17 مايو 2024 05:22
حصري نيوز
الحدث سياسة وطني

لعمامرة يتناول سبل التعاون الثنائي مع نظيره الرواندي

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الاثنين بكيغالي، جلسة عمل مع نظيره الرواندي فانسون بيروتا، بحضور وفدي البلدين، وهذا قبيل انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري المشترك بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.

حيث ‎تناول الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر ورواندا حيث عبّر الوزير بيروتا في هذا الشأن عن امتنان وتقدير السلطات العليا لبلاده لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، فتح السفارة الجزائرية بكيغالي وهو القرار الذي من شأنه بعث نفس جديد في العلاقات بين البلدين من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين الجزائر ورواندا، فضلا عن برمجة زيارات عمل ثنائية في أقرب الآجال.

‎كما تبادل الوزيران وجهات النظر حيال الأزمات والنزاعات التي تشهدها بعض بلدان القارة الإفريقية، حيث جدّد رئيس الدبلوماسية الجزائرية، في هذا الاطار، موقف الجزائر الثابت الساعي لحلها بالطرق السلمية والرافض للتدخل الأجنبي مهما كان شكله ومصدره.

‎شكّل اللقاء أيضا فرصة لإستعراض النقاط المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي حيث أبانت المحادثات بين الطرفين عن توافق في الآراء حول ضرورة توحيد الصف الإفريقي بشكل يضمن استغلال أمثل لمقومات وطاقات القارة يكفل حقها المشروع في التنمية، من خلال شراكة متوازنة مع الاتحاد الأوروبي.

المقالات دات صلة

جعبوب: محاربة البيروقراطية المعطلة للاستثمار ضمن أولويات الحكومة

لينا. خ

إطلاق مناقصة لاقتناء 6 طائرات متخصصة في إخماد الحرائق

حصري نيوز

ديوان الحج والعمرة يدعو وكالات السياحة لعدم التسويق لبرامج العمرة في الظروف الراهنة

جنى. ل

أترك تعليقا