6 مايو 2024 21:09
حصري نيوز
الحدث سياسة وطني

لعمامرة يبرز جهود الجزائر لاستكمال التحضير لقمة ناجحة تسهم في توحيد كلمة الدول العربية

 العشرين لاجتماع وزراء خارجية افريقيا ودول شمال أوروبا المقرر عقده بالجزائر شهر أبريل 2023″.

ومع نظيرته من جمهورية غينيا بيساو السيدة سوزي كارلا باربوز  تناول الطرفان سبل اضفاء ديناميكية جديدة على آليات التعاون الثنائي ومضاعفة الجهود لتجسيد التوجيهات المشتركة للرئيسين عبد المجيد تبون وأومارو سيسوكو امبالو التي توجت  الزيارة الرسمية التي قام بها هذا الأخير إلى الجزائر يومي 29 و30 أوت  المنصرم.

وخلال اللقاء الذي جمع السيد لعمامرة مع نظيره الصربيي  استعرض الوزيران تطورات الأوضاع في منطقتي انتماء بلديهما مع التأكيد على “أهمية تكثيف وتيرة التشاور وتبادل الزيارات والعمل على تثمين فرص  تعزيز التقارب في مواقفهما إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

أما خلال لقائه نظيرته الليبية السيدة نجلاء المنقوش فقد تطرق الوزيران إلى آفاق إعادة بعث مسار التسوية السلمية للأزمة الليبية والجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر لمساندة الأشقاء في هذا الصدد، كما تناول الوزيران التحضيرات  المتواصلة لانجاح القمة العربية بالجزائر وجعلها انطلاقة جديدة نحو مزيد من التكامل والتضامن بين الدول العربية.

كما تباحث الوزير مع نظيره الاريتري السيد عثمان صالح، حيث كانت قضايا السلم والأمن في افريقيا لاسيما في منطقة القرن الافريقي في صلب المحادثات ،بالإضافة الى العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

المقالات دات صلة

وزير الشؤون الخارجية يشارك في فعاليات منتدى انطاليا الدبلوماسي

لينا. خ

اجتماع تحضيري حول القمة السابعة للبلدان المصدرة للغاز

حصري نيوز

الرئيس تبون يترأس اجتماعا للجنة العلمية

لينا. خ

أترك تعليقا