19 مايو 2024 09:16
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث سياسة عاجل

لعمامرة يؤكد على جهود الجزائر في الدفع بالحلول السياسية والسلمية للازمات

يشارك، وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، في أشغال المؤتمر الوزاري لحركة بلدان عدم الانحياز وذلك من خلال تأكيده على ضرورة قيام جميع الدول الأعضاء في الحركة بإعادة تأكيد تمسكها بمُثُل ومبادئ الحركة.

مؤكدا أن الجزائر ستواصل تعزيز قيم التعددية في جهودها الهادفة إلى الدفع بالحلول السياسية والسلمية للأزمات الموجودة في جوارها وما وراءها.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الأربعاء، أن المؤتمر الذي أنعقد في سياق الاحتفال السنة الجارية بالذكرى الستين لإنشاء حركة عدم الانحياز، خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 14 جويلية الجاري، نظم تحت عنوان “حركة عدم الانحياز في قلب الجهود المتعددة الأطراف للاستجابة للتحديات العالمية”.

وخلال مداخلته أمام المشاركين في المؤتمر، شدد السيد لعمامرة، على ضرورة قيام جميع الدول الأعضاء في الحركة بإعادة تأكيد تمسكها بمثل ومبادئ الحركة، كما قدم نيابة عن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والشعب الجزائري، “إشادة مستحقة بجميع الآباء المؤسسين للحركة، بمن فيهم قادة حركة التحرير الوطني الجزائرية والحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية”.

وفي معرض حديثه عن الأزمة الصحية العالمية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وكذا عن التحديات الأخرى العابرة للأوطان والتي من بينها ظاهرة الإرهاب والجريمة المنظمة والنزاعات المسلحة والتغيرات المناخية، رافع المر اختتمت باعتماد إعلان سياسي جدد المشاركون بموجبه التأكيد على “وجاهة جميع المبادئ المؤسسة للحركة فضلاً عن حرصهم مواصلة العمل من أجل إقامة: علاقات دولية متوازنة وسلمية وديمقراطية”.

المقالات دات صلة

قضية طحكوت..إدانة أويحيى وسلال بـ7 سنوت حبسا نافذا   

ريان. ب

هذا ما قاله رئيس الجمهورية بعد الادلاء بصوته

ريان. ب

وفاة والدة عبد الله جاب الله

حصري نيوز

أترك تعليقا