7 مايو 2024 20:23
حصري نيوز
الحدث وطني

كل مستفيد من منحة البطالة مطالب بتلقي تكوين في مركز التكوين المهني

طالبت وزارتي العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والتكوين والتعليم المهنيين، كل مستفيد من منحة البطالة بتلقي تكوينا خاصا في مركز التكوين المهني حتى يسهل إدماجه في سوق الشغل.

حيث سيتم خلق قناة اتصالية الكترونية بين منصتي “منحة” و”مهنتي”، هذه الأخيرة التي سيتم انشاؤها على مستوى وزارة التكوين والتعليم المهنيين، لتسهيل تبادل المعلومات بين الطرفين.

وأضاف المنشور الوزاري المشترك أنه سيتم مراسلة المستفيد من المنحة وينتظر التحاقه بمركز التكوين المهني 72 ساعة، وفي حال تخلف عن موعده، تعاد مراسلته وينتظر لمدة 48 ساعة ليلتحق بمركز التكوين، وفي حال لم يستجب للاستدعاء، سيتم إلغاء استفادته من منحة البطالة، لأنه يرفض التحضير للالتحاق بالشغل عبر خضوعه للتكوين. كما سيشمل هذا القرار خريجي السجون، الذين استوفوا عقوبتهم كاملة. في حين سيكون هذا التكوين معتمدا على المستوى الدراسي للشخص المستفيد وحاجة المنطقة التي يسكنها لنوعية محددة من طلبات العمل.
يذكر أنه حسب المنشور الوزاري المشترك بين الوزارتين المعنيتين، سيتم برمجة تكوينات خاصة بهذه الفئة على مدار العام الى جانب دورتي سبتمبر وفيفري.

بينما سيتم تعليق كل مستفيد من منحة البطالة يتغيب 3 أيام عن التكوين للشهر ذاته، بينما سيتم حرمانه نهائيا من منحة البطالة في حال تغيب 7 أيام عن التكوين بدون مبرر. أما في حال تغيب لمدة 10 أيام مرفقة بتبرير، فإنه سيتم تعليق استفادته من منحة البطالة، على أن يتم إعادة إدماجه في دورة تكوينية أخرى.

المقالات دات صلة

موجة حر تجتاح عدة ولايات

لينا. خ

اليوم الوطني للجيش: عرفان بالأدوار المحورية للسليل

حصري نيوز

درار: الجزائر تقتني 3 ملايين جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا شهريا

لينا. خ

أترك تعليقا