26 أبريل 2024 01:02
حصري نيوز
الحدث العالم

في الذكرى الأولى..هل ينجح المغاربة الأحرار في استقاط اتفاقية “تطبيع” العار؟

تزامنا مع الذكرى الأولى للتطبيع بين المغرب والكيان الصهيوني المصادفة لنهار الأربعاء 22 ديسمبر 2021، قّررت الجماهير المغربية الخروج في مدن البلاد للمطالبة بإسقاطه وإلغاء كافة الاتفاقيات الموقعة في إطاره والتي تشكل تهديدا لأمن المملكة وشعبها.

يخرج المناهضون للتطبيع اليوم، تلبية لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع, التي دعت الى «يوم وطني لمناهضة التطبيع», في كافة المدن والمناطق بالمغرب تحت شعار: «معركتنا مستمرة حتى إسقاط اتفاقيتي التطبيع والتعاون العسكري».

واعتبر الموقعون على النداء أن الذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي الموقع بين المغرب والكيان الصهيوني والولايات المتحدة, تحل هذه السنة في وضع يميزه «تصاعد الجبروت الصهيوني وتسونامي تطبيعي خطير».

ودعت الأمانة الوطنية للجبهة المغربية كل فروع الجبهة وفروع مكوناتها من أجل التعبئة الشاملة والمشاركة القوية في هذه المحطة النضالية الهامة.

وسبق للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع أن كشفت عن حصيلة اليوم الوطني التضامني الثالث مع فلسطين, الذي نظمته في أواخر نوفمبر المنصرم, الذي صادف اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني, وبلغت فيه الوقفات الاحتجاجية 37 وقفة وشكلا نضاليا.

وقال المنسق الوطني للجبهة, الطيب مضماض, إن «معركتنا مستمرة من أجل إسقاط اتفاق التطبيع والاتفاقيات العسكرية والاستخباراتية», لافتا إلى أن الجبهة تروم من خلال اليوم الوطني الرابع, جعل ذكرى 22 ديسمبر, حاضرة في وجدان الشعب المغربي كيوم لمناهضة التطبيع, الذي اختارته الدولة المغربية وتعمل على فرضه بالقوة, من دون مراعاة لموقف المغاربة.

المقالات دات صلة

رئيس الجمهورية يترأس غدا اجتماع مجلس الوزراء

ريان. ب

وفد وزاري للوقوف على مخلفات زلزال بجاية

جنى. ل

نقل 22 من مومياوات ملوك مصر الى متحف جديد بالقاهرة

حصري نيوز

أترك تعليقا