18 مايو 2024 16:52
حصري نيوز
ملتيمديا ملتيمديا

فتوى بتحريم الاختلاط على واتساب تثير الجدل

حصري نيوز

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي في العديد من الدول العربية نقاشًا حامي الوطيس حول فتوى أصدرها الداعية الكويتي عثمان، بشأن المجموعات الدردشة على تطبيق المحادثة “واتساب – WhatsApp”.

وبدأ الجدل حين “حرم” الداعية الكويتي عثمان الخميس في فتواه الاختلاط بين الشباب والفتيات ضمن مجموعات الدردشة “واتساب” وذلك ردًا على سؤال لأحد الأشخاص عن حكم هذه المجموعات التي يتم إنشاؤها من قبل طلبة الجامعات بقصد الدراسة.

وقال الداعية في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين “تويتر”: “لا يجوز الاختلاط بين طلبة الجامعة الشباب والفتيات عبر مجموعات الواتساب التي يتم إنشاؤها بقصد الدراسة”.

وتابع: “علينا أن ننبه النساء والفتيات بعدم المشاركة في هذه المجموعات التي قد تشهد إرسال النكات أو كلام الحب أو كلام من باب المزاح بين الشباب والفتيات”.

وأردف يقول: “ڨروبات الواتساب هي باب من أبواب الشيطان، وطريق الشيطان له خطوات، وهي نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء، وعلى المسلم والمسلمة إدراك هذا الأمر سواء أكان متزوج أم غير متزوج”.

وأحدث مقطع الفيديو انقسامًا عارمًا بين المغردين الذين أكد البعض منهم بأنه جرى اقتصاصه بهدف إثارة الجدل والإساءة للداعية المعروف.

المقالات دات صلة

إطلاق قناة إذاعية جديدة “زمان اف ام”

لينا. خ

49 مليون مشترك في الهاتف النقال بالجزائر

حصري نيوز

لعقاب يدعو إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية

حصري نيوز

أترك تعليقا