4 مايو 2024 22:47
حصري نيوز
الحدث ملتيمديا

غلق قناة “البلاد” وسحب اعتمادها لمدة أسبوع كامل!

أعلنت، وزارة الاتصال، اليوم الاثنين، عن غلق قناة “البلاد”، إضافة إلى سحب اعتمادها لمدة أسبوع، بسبب ارتكابها خروقات تتعلق بعدم احترام التوصيات الخاصة بحماية الأطفال القصر والأحداث في برامجها، عقب بثها مقطع لحلقة مكررة لصور الجريمة الشنعاء المقترفة في حق الشهيد “جمال بن اسماعين”.

وأوضح بيان مشترك لوزارة الاتصال وسلطة ضبط السمعي البصري أنه “تم سجلت خروقات من قبل قناة “البلاد تي في” التي لم تضع ميكانيزمات وإجراءات تقنية خاصة بحماية الأطفال القصر والأحداث خلال بث برامجها”.

وأضاف البيان: “علاوة على بث مقطع لحلقة مكررة لصور الجريمة الشنعاء المقترفة في حق الشهيد جمال بن اسماعين الذي راح ضحية عمل موجه من قبل تنظيم إرهابي، وهو ما يشكل انتهاكا صارخا للالتزامات القانونية والأخلاقية للقناة”.

ووفق المصدر ذاته: “على ضوء هذه التجاوزات”، تقرر توقيف قناة “البلاد” لمدة أسبوع، “ابتداء من تاريخ 24-08-2021 على الساعة منتصف الليل”.

وبناء على ما سلف كانت سلطة ضبط السمعي البصري “قد توجهت بطلب إلى وزارة الاتصال لسحب الاعتماد من القناة لمدة التعليق ذاتها، حيث تحتفظ السلطة باتخاذ كامل التدابير والإجراءات القانونية المناسبة في حال تكرار مثل هذه التجاوزات والسقطات المهنية”.

وذكر ذات المصدر “سلطة ضبط السمعي البصري كانت قد نبهت وسائل الإعلام السمعية البصرية، في بيان أصدرته بتاريخ 02-06-2020 من خلال توصيات تتعلق بحماية الطفولة أثناء فترة الحجر الصحي، من المضامين الإعلامية التي تعرض الأطفال والجمهور الناشئ للمخاطر وشتى أشكال الأذى التي تلحق بهذه الفئة الحساسة من المجتمع طبقا لمتطلبات القوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية وآلياتها”.

المقالات دات صلة

وزير التجارة يؤكد اعتماد أسعار “ترويجية” خلال شهر رمضان

حصري نيوز

ضخ 15 ألف طن من البطاطا لاستقرار الأسعار

حصري نيوز

تحويل مؤقت لحركة سير المركبات

ريان. ب

أترك تعليقا