5 مايو 2024 01:37
حصري نيوز
العالم

طرفا الصراع في السودان يوافقان على تمديد اتفاق الهدنة

وافق طرفا الصراع في السودان يوم الاثنين على تمديد اتفاق الهدنة لخمسة أيام، بعد الشكوك التي أثيرت مجددا حول فعالية الهدنة جراء الاشتباكات العنيفة والضربات الجوية التي شهدتها أجزاء من العاصمة الخرطوم.

وأعلنت السعودية والولايات المتحدة، اللتان توسطتا في اتفاق وقف إطلاق النار لمدة أسبوع ومراقبته عن بعد، موافقة الطرفين على تمديده قبل وقت وجيز من الموعد المقرر لانتهاء سريانه.

وقال البلدان في بيان مشترك إنه على الرغم من عدم الالتزام التام بالهدنة، فقد أتاحت توصيل المساعدات إلى أشخاص يقدر عددهم بمليوني شخص. وورد في البيان “التمديد سيتيح الوقت لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية ومناقشة احتمال التمديد لفترة أطول”.

وقالت مصادر مطلعة على الاتفاق الجديد إن المباحثات مستمرة حول تعديلات لجعل الهدنة أكثر فعالية. وقبل ساعات، أفاد سكان باندلاع معارك في مدن الخرطوم وأم درمان وبحري. وقالوا إن حدة القتال أشد مما كانت عليه في الأيام الثلاثة الماضية.

واندلع الصراع على السلطة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في 15 أفريل، ما أسفر عن مقتل المئات وفرار ما يقرب من 1.4 مليون شخص من ديارهم.

المقالات دات صلة

البرلمان الاسباني يتبنى مشروع بشأن الصحراء الغربية وإعادة العلاقات الودية مع الجزائر

حصري نيوز

بسبب كورونا..عجز ميزانية أميركا يصل إلى 311 مليار في فيفري

ريان. ب

فرنسا تغلق حدودها أمام الدول غير الأوروبية

لينا. خ

أترك تعليقا