18 مايو 2024 16:52
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث رياضة

صدمة لـ10 أندية وإلغاء لكأس الجمهورية..هذا ما جاء في اجتماع المكتب الفدرالي

عقد المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، اجتماعه الشهري اليوم الثلاثاء، بقيادة الرئيس خير الدين زطشي.
وانبثق عن هذا الاجتماع العديد من القرارات الهامة، أبرزها حرمان 10 أندية من الاستقدامات خلال “الميركاتو الاستثنائي” من 25 إلى 31 جانفي الجاري، ويتعلق الأمر بكل من مولودية الجزائر ونجم مقرة ووفاق سطيف وسريع غليزان وأهلي البرج وأولمبي المدية وشبيبة سكيكدة واتحاد بلعباس واتحاد بسكرة ونصر حسين داي، وهذا بسبب ديونها اتجاه بعض لاعبيها السابقين.
واشترط “الفاف” ضرورة تسديد الديون، وإلا فإن هاته الأندية لن تستفيد من لاعبيها الجدد. ويعد هذا القرار صادما لاسيما بالنسبة للأندية المعنية بالمنافسة القارية على غرار وفاق سطيف ومولودية الجزائر، التي كانت تمني النفس في جلب لاعبين جدد.

فضلا عن ذلك فقد تقرر الغاء منافسة كأس الجمهورية لهذا الموسم وتعويضة بمنافسة جديدة تحت مسمى “كأس الرابطة المحترفة” التي ستشهد مشاركة 20 فريقا من المحترفة الأول، وهذا فقط من أجل تحديد هوية الفرق الكمعنية بالمشاركة في المنافسة القارية كأس الاتحاد الافريقي (الكاف)، وجاء في بيان لـ”الفاف”: “نظرا للوضع الصحي التعلق لتفشي وباء كورونا بكوفيد -19 واستحالة تنظيم نسخة كأس الجزائر 2020/2021 بسبب غياب المنافسات على مستوى بطولات الهواة، 2021 وبناءً على اقتراح رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، قرر المكتب الفيدرالي في إجتماعه اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021 إقامة منافسة كأس الرابطة المحترفة 2021. والتي سيتم تسييرها من قبل الرابطة، حيث سيمثل النادي الحائز على هذه الكأس الجزائر في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية للكاف 2021/2022”.

على صعيد آخر، قرر المكتب الفدرالي مراسلة وزارة الشباب والرياضة وتقديم طلب رسمي، حتى تتمكن الجزائر من استضافة نهائي منافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية لطبعة 2021/2020 .

هذا الطلب جاء بعد فتح “الكاف” باب الترشح أمام الدول الراغبة في استضافة نهائي منافستي الأندية القارية في النسخة الحالية، كما طلب “الفاف” أيضا استضافة الجزائر لنهائيات كأس إفريقيا 2023 لفئة أقل من 17 سنة.

وقرر المكتب الفدرالي وضع الرابطة الجهوية لعنابة تحت وصاية “الفاف” إلى اشعار آخر، وهذا بعد تأجيل أشغال الجمعية العامة الانتخابية المقررة يوم 12 جانفي 2021 من قبل السلطات المحلية للولاية.

المقالات دات صلة

إستلام 500 الف جرعة جديدة من لقاح سينوفاك

لينا. خ

الأربعاء والخميس والجمعة.. عطلة مدفوعة الأجر

لينا. خ

إطلاق بطاقة الشفاء الافتراضية “e-chifa”

لينا. خ

أترك تعليقا