19 مايو 2024 08:39
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث وطني

شيخي: المؤامرات والتكالب على الجزائر راجع لوزنها التاريخي وإمكاناتها

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالأرشيف الوطني وملف الذاكرة، عبد المجيد شيخي، اليوم السبت، ببسكرة أن قيمة وأهمية الجزائر “جعلها عرضة للمؤامرات والمناورات من مختلف الجهات”.

وقال شيخي في مداخلة قدمها في ندوة حول “دور المجتمع المدني في المحافظة على الذاكرة التاريخية” بقاعة المحاضرات بالمتحف الجهوي للمجاهد بعاصمة الولاية، “إن المؤامرات والتكالب على الجزائر التي لم تسلم من الجيران أو ممن يمكن اعتبارهم أعداء أو أصدقاء ليس جديدا وهو نتيجة وزنها التاريخي وإمكاناتها”، معتبرا في ذات السياق “لو كانت الجزائر بلد غير مهم وذا قيمة في تاريخه ومكوناته ووسائله لن يلتفت إليها أحد”.

وأضاف بأن ” هذه الأهمية والقيمة التي تزيد الجزائريين فخرا واعتزازا قد اكتسبتها الجزائر من خلال إنجازات أبنائها عبر التاريخ، حيث كانوا سباقين في العديد من الميادين وصنعوا أمجادا تتطلع إليها العديد من الأمم”.
كما أبرز في ذات السياق: “أنه في نفس الوقت الذي يجب فيه الاعتزاز بهذه القيمة يحثنا ذلك أيضا على اليقظة وتحمل مسؤولية أكبر في الدفاع عن الوطن”.

وأكد كذلك بأن الظروف الحالية “تتطلب من الجميع التمسك بالوحدة الوطنية والحفاظ على رصيد الذاكرة الوطنية التي تتحطم عليها كل المناورات”.

كما أبرز السيد شيخي أهمية حث المواطنين على الاهتمام بالذاكرة الجماعية التي حرص رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على إطلاق عملية جمعها واستغلالها حيث تشمل المبادئ التي جاءت بها هذه الأمة منذ القدم وتميز الجزائريين عن غيرهم كرواد وأصحاب فكر وعزيمة”.

المقالات دات صلة

كورونا في الجزائر..تراجع في عدد الإصابات وارتفاع في الوفيات

ريان. ب

رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول الجديد أيمن بن عبد الرحمن

لينا. خ

افتتاح الدورة العادية للبرلمان 2022-2023 اليوم

لينا. خ

أترك تعليقا