3 مايو 2024 01:34
حصري نيوز
أمني اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث عاجل

شنقريحة: الأمن والإستقرار من المتطلبات التي يتعين توفرها لنجاح بناء الجزائر الجديدة

أكد، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق سعيد شنقريحة، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار، على الحرص الشديد الذي تبذله قيادة الجيش في تطوير قدرات الجيش.

الزيارة استهلت من القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف، حيث وبعد مراسم الاستقبال ورفقة اللواء مصطفى سماعلي قائد الناحية العسكرية الثالثة، التقى الفريق بقادة الوحدات المرابطة في هذا القطاع العملياتي الحيوي وإطاراتها، أين أسدى جملة من التعليمات تصب في مجملها حول ضرورة تعزيز موجبات الجاهزية العملياتية والاستعداد للتصدي لمختلف أشكال التهديدات، مهما كان نوعها أو مصدرها، فضلا عن التحلي بأعلى درجات اليقظة والحذر.

وأضاف شنقريحة، أن تعزيز القدرات جاءت تكيفا مع تحديات المرحلة الراهنة، مشيرا إلى أن الأمن والإستقرار من المتطلبات التي يتعين توفرها لنجاح مسار بناء الجزائر الجديدة.

وأشار، الفريق شنقريحة، على ترسيخ الأخلاقيات العسكرية، وقيم تقديس العمل والنزاهة والإخلاص، والولاء المطلق للوطن دون سواه، في نفوس العسكريين، علاوة على تقوية عُرى التواصل بينهم وبين المواطنين.

مشددا، على أن ثقة الشعب هي الضمانة الأكيدة للتلاحم والتضامن بين الجيش وعمقه الشعبي.فمن وحي هذا العمق الشعبي، الذي يُعد شرطا أساسيا لرفع الرهانات المطروحة اليوم، على جميع الأصعدة والمجالات، يحرص الجيش الوطني الشعبي على مواصلة أداء مهامه الدستورية النبيلة.

معتبرا أن شغله الشاغل في خضم هذه الظروف التي تشهدها منطقتنا الإقليمية، هو تأمين الجزائر أرضا وشعبا وحفظ استقرارها واستقلالها وسيادتها الوطنية”.

مؤكدا على ضرورة إضفاء صفة التكامل بين مسعى أداء مهام الجيش الوطني الشعبي، بما في ذلك مواصلة جهود مكافحة الإرهاب، وبين مسعى زيادة وتـيرة الجهد التطويري لمختلف مكونات قوام المعركة لديه:”تلكم هي أسمى غايات الجيش الوطني الشعبي، الذي يسهر على الدوام، وبمثابرة شديدة على إضفاء صفة التكامل بين مسعى أداء مهامه الدستورية، بما في ذلك مواصلة الجهود المضنية الرامية إلى القضاء على بقايا الإرهاب واجتثاث آخر جذوره من أرضنا الطيبة”.

المقالات دات صلة

الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية

حصري نيوز

ارتفاع عدد ضحايا سيول الشلف

لينا. خ

ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2 بالمئة

حصري نيوز

أترك تعليقا