20 مايو 2024 17:01
حصري نيوز
رياضة

شبيبة القبائل بطلا لكأس الرابطة..ويضمن مشاركته في كأس “الكاف”

الأفراح مؤجلة بسبب كورونا وحرائق الغابات

توج فريق شبيبة القبائل بلقب كأس الرابطة المحترفة بعد فوزه على نجم مقرة بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادجل الايجالي هدف في كل شبكة، ليضمن بذلك “الكناري” تواجد الموسم المقبل في منافسة كأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم.

في ظروف جد استثنائية تمر بها البلاد سواء بفعل جائحة كورونا التي تواصل حصد الأرواح، أو حتى بحرائق الغابات التي مست 18 ولاية عبر الوطن، وأتت على الأخضر واليابس خاصة على مستوى ولاية تيزي وزو، وراح ضحيتها في حصيلة أولية لحد الآن 25 عسكريا و17 مدنيا..ووسط كل هذه الأحزان، قدم فريق شبيبة القبائل جرعة فرح لأنصاره الأوفياء وأبناء المنطقة ككل، من خلال نيل لقب كأس الرابطة المحترفة.

وشهدت المقابلة قبل انطلاقتها، وقوف اللاعبين والرسميين دقيقة صمت على أرواح شهداء حرائق الغابات عبر مختلف أرجاء الوطن.

مع إطلاق الحكم الدولي مصطفى غربال صافرة البداية، دخلت تشكيلة نجم مقرة دون مقدمات وتمكنت من زيارة مرمى “الكناري” في الدقيقة الـ11 من اللقاء عن طريق حمزة دمان. ولكن لم يستطع أشبال المدرب عزيز عباس، الحفاظ عليه لاسيما بعد تراجعهم كثيرا إلى الخلف، ما فسح المجال أمام “أبناء جرجرة” للضغط على مرماهم، إلى غاية ادراكهم للتعادل في الدقيقة الـ36 من المرحلة الأولى التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين هدف في كل شبكة.

في المرحلة الثانية من اللقاء، بقيت النتيجة على حالها امام استمالة دفاع النجم، ليخوض الفريقان الشوطين الاضافيين.

وفي سيناريو شبيه لمجريات اللقاء في وقته الرسمي، عرف فريق نجم مقرة الطريق نحو الشباك، في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول، حيث سجل هدف السبق في الدقيقة الـ91، غير أنه فشل مجددا في الحفاظ على هذا التفوق، في ظل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها أشبال المدرب الفرنسي دينيس لافان، والذين تمكنوا من تسجيل هدف التعادل 5 دقائق فقط عن نهاية المباراة.

وفي ظل التعادل الذي ميز أطوار اللقاء، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لفريق شبيبة القبائل.

تجدر الإشارة إلى أن الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن غاب عن هذا اللقاء، على عكس ما أعلنت عنه مصالح الوزارة الأولى أمس، بسبب التزاماته في حل ومتابعة أزمة “حرائق الغابات”، فضلا عن ذلك فقد رفضت مؤسسة التلفزيون العمومي، بث المباراة النهائية لكأس الرابطة، مشيرة إلى أن سبب ذلك يعود إلى الحرائق التي ضربت مدينة يتيزي وزو منذ يوم الاثنين. كما تقرر عدم بث اللقاء على الإذاعة الوطنية الجزائرية.

المقالات دات صلة

تعليق المنافسات الكروية تضامنا مع قطاع غزة

ريان. ب

البراءة لرئيس اللجنة الاولمبية السابق من تهمة التطبيع مع الكيان الصهيونى

حصري نيوز

الاتحادية الجزائرية للجيدو..تعيين أحمد موسى خلفا لعمار بن يخلف

حصري نيوز

أترك تعليقا