16 مايو 2024 08:41
حصري نيوز
الحدث رياضة

سليماني ينصب نفسه بطلًا برقم قياسي إفريقي جديد

تمكن نجم المنتخب الجزائري، إسلام سليماني (35 عامًا)، من التسجيل ضد مصر في المباراة الودية التي أقيمت اليوم الإثنين بالإمارات، لينصب نفسه بطلا ويعادل الرقم القياسي لأكثر لاعب سجّل ضد منتخبات أفريقية مختلفة.

وتعادل المنتخبين الجزائري والمصري (1-1) في لقاء ودي، ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، حيث سجل كان “الفراعنة” السباقين لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة الـ61 حمدي فتحي، قبل ان يعدل سليماني في الدقيقة الـ93.

ويملك الرقم القياسي الحالي كل من المهاجمين المتميزين في التسعينات، الأنغولي فابريس ماييكو الشهير بـ(أكوا)، والزيمبابوبي بيتر ندلوفو، حيث سجّل كل منهما ضد 23 منتخبًا أفريقيًا مختلفًا، في حين هزّ سليماني شباك 22 منتخبًا سابقًا، قبل أن يسجل مرة أخرى اليوم ضد مصر.

سليماني -صاحب 95 مباراة دولية مع الجزائر- كان قد سجّل هدفًا في الفوز الكبير (5-1) ضد منتخب الرأس الأخضر، بملعب الشهيد محمد حملاوي بمدينة قسنطينة.

وبعد سليماني وأكوا يأتي في المركز الثالث أساطير كرة قدم أفريقية مُعاصرة ومُعتزلة، أمثال المصري حسام حسن، والغاني أسامواه جيان، والكاميروني صامويل إيتو، والسنغالي ساديو ماني، جناح فريق النصر السعودي الحالي.

تصريحات سليماني بعد مواجهة مصر

أكد سليماني أن المباريات ضد “الفراعنة” دائما ما تكون قوية، معتبرا أنه في بعض الأحيان اللعب منقوصا عدديا يكون حافزا من أجل اللعب بحرارة وحماس أكبر.

وأبدى سليماني في تصريحات لقناة أبوظبي الرياضية عقب مواجهة مصر الودي، سعادته بتسجيل هدف التعادل وتدعيم رصيده في صدارة أحسن هدافي “الخضر” عبر التاريخ، موضحا أن الأهم بالنسبة له هو الفوز بالألقاب الجماعية مع المنتخب الوطني.

وحول أهداف المنتخب الوطني في “الكان” المقبلة، أكد سليماني أن التشكيلة الوطنية ستلعب مقابلة بمقابلة وستسعى للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة.

جدير بالذكر أن سيلماني هو الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر بواقع 44 هدفًا، إضافة إلى 23 تمريرة حاسمة، وقد بدأ مسيرته الدولية مع (الأفناك) في الفوز الودي على منتخب النيجر (3-0) في ماي عام 2012.

المقالات دات صلة

أمطار رعدية على عدة ولايات

لينا. خ

الجيش يحجز أزيد من 16 قنطارا من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

جنى. ل

شركة طيران الطاسيلي تنظم رحلات عمرة غير منتظمة

حصري نيوز

أترك تعليقا