20 مايو 2024 01:00
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث وطني

سحب مادتي البنزين الممتاز والعادي من المحطات نهائيا بداية من جويلية المقبل

أكد رئيس سلطة ضبط المحروقات رشيد نديل، أن سحب مادتي البنزين الممتاز والعادي من المحطات سيكون نهائيا بداية من شهر جويلية المقبل، مشددا على أن محطات الوقود بداية من الشهر الداخل ستكون خالية من مادتي البنزين الممتاز والعادي نهائيا.

وطمأن المتحدث السائقين بأن سياراتهم غير معرضة للأعطاب بعد التحول من البنزين الممتاز إلى البنزين من دون رصاص، والذي يتميز بأنه أقل احتراقا، ما يجعل متوسط استهلاكه أقل.

وأبرز نديل أن عملية سحب البنزين بالرصاص جاءت حماية للصحة والبيئة، والمال، إذ بلغت فاتورة استيراد البنزين في السنوات الأخيرة 900 مليون دولار.

بالمقابل رئيس سلطة ضبط المحروقات راهن على بلوغ مرحلة الاكتفاء في جانب الوقود، بعدما بلغت طاقة إنتاج مادة البنزين بالجزائر 4 ملايين طن في حين الاستهلاك يتراوح بين 3،8 و 3،9 مليون طن.

بالإضافة إلى إطلاق مصفاة جديدة بحاسي مسعود سترفع القدرات الإنتاجية للجزائر من البنزين إلى 5 ملايين طن وبالتالي تحقيق فائض مقبول يصدر كبنزين أو يتم إبقاؤه خاما.

أما بالنسبة للمازوت فأوضح ذات المتحدث أن الجزائر تنتج 9 ملايين طن من المازوت في حين يفوق الاستهلاك 10 ملايين طن، مؤكدا أن كميات الاستيراد انخفضت من مليوني طن إلى 900 ألف طن بفضل رفع طاقة الإنتاج.

وفيما تعلق بحالات اختلاط المياه بالمازوت فأرجعها إلى خزانات محطات الوقود، مؤكدا أن الوصاية تشرف على مراقبة مكثفة لتفادي الإشكال.

المقالات دات صلة

موجة حر في 5 ولايات

لينا. خ

رياح قوية و أمواج عالية على هذه السواحل

لينا. خ

الرئيس تبون يفتتح لقاء رجال الأعمال الجزائري الروسي

لينا. خ

أترك تعليقا