18 مايو 2024 15:33
حصري نيوز
الحدث صحة

سايحي: لم نسجل أي ندرة في مخدر طب الأسنان

كشف وزير الصحة عبد الحق سايحي، اليوم الاثنين، على هامش إشرافه على تدشين العيادة متعددة الخدمات “المجاهد أحمد حدانو” ببلدية بلوزداد بالعاصمة، إن وحدات طب الأسنان على مستوى المصالح الاستشفائية لم تعرف أي ندرة في مخدر طب الأسنان، موضحا أن الإشكال سُجل في وقت سابق بالقطاع الخاص، مُذكرا بتصريح وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون بخصوص تزويد السوق بـ 100 ألف وحدة بشكل يجعل الأزمة غير مطروحة حاليا.

وأضاف الوزير سايحي، أن الصيدلية المركزية تحمّلت على ميزانية الدولة اقتناء الأدوية وهو ما جعل كل الأدوية الآن في متناول المستشفيات لجميع المرضى.

وكشف وزير الصحة رهان مصالحه على توفير جل الفحوصات على مستوى العيادات بغية تقريب عمليات الاستشفاء من المرضى، مبرزا أن عملية تدشين العيادة متعددة الخدمات ببلوزداد تصب في إطار “التكفل بالمسائل المتعلقة بالاستطباب والتكفل بالمريض التي تم مباشرتها من المستشفيات الكبرى وصولا للهياكل الجوارية الأقرب للمواطن”.

كما أكد المتحدث توفير كل الفحوصات على مستوى العيادات التي تتيح التشخيص، لتخفيف الضغط عن المستشفيات وجعلها تقتصر على الاستشفاء من جهة وكذا تقريب الهياكل الجوارية من المواطن بشكل يسمح بالتكفل الآني والمبكر عوض التنقل بين المؤسسات.

وتضم عيادة “المجاهد أحمد حدانو” عدة تخصصات على غرار فحوصات الطب العام وطب الأسنان، فحوصات طب الأذن والأنف والحنجرة، الطب النفسي العيادي والأرطوفوني وقاعة الأشعة، بالإضافة إلى فحص الأطفال ومصلحة الأشعة إلى جانب التشخيص المتخصص لتخفيف الضغط عن المستشفى الجامعي لمصطفى باشا.

المقالات دات صلة

وصول ثاني مساعدات الجزائر الإنسانية لغزة إلى مطار العريش

حصري نيوز

افتتاح مهرجان الجزائر للرياضات FAS 2024

لينا. خ

رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره المصري

حصري نيوز

أترك تعليقا