18 مايو 2024 06:00
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا سياسة

ساحلي يثمن خطاب الرئيس ويعرب عن ارتياحه لحصيلة السنة الأولى من العهدة الرئاسية

ثمن التحالف الوطني الجمهوري خطاب رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، معربا عن ارتياحه لحصيلة السنة الأولى من العهدة الرئاسية الحالية.

وأشاد الحزب، في تعليق له حول خطاب الرئيس للأمّة بمنسابة اليوم الوطني للشهيد المصادف ل 18 فيفري 2021، بحصيلة السنة الأولى من العهدة الرئاسية الحالية، لا سيما الشروع في تجسيد التعهدات الانتخابية الكبرى كتعديل الدستور وتجديد المؤسسات المنتخبة، و رفع الحد الأدنى للأجر الوطني المضمون، و إلغاء الضريبة على محدودي الدخل، و التكفل التدريجي بمناطق الظل، و كذا نجاعة و فعالية الإجراءات الوقائية ضد انتشار وباء كورونا.

هذا ورحّب الحزب الذي يقوده بلقاسم ساحلي، بثبات السياسة الخارجية للدولة سيما في ملفات فلسطين و الصحراء الغربية و ليبيا و مالي، و كذا القرارات المتخذة من طرف رئيس الجمهورية، لا سيما إصدار إجراءات عفو لفائدة عدد من المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا أو الموقوفين (في قضايا لها صلة بالحراك الشعبي)، وهي الإجراءات التي كانت -حسب بيان للحزب- في صلب المطالب والتوصيات التي رافع لأجلها ال ANR منذ بداية الأزمة السياسية في البلاد.

وبمناسبة الذكرى الثانية للحراك الشعبي، دعا الحزب السلطات العمومية إلى ضرورة استمرار و توسيع مساعي التهدئة و الطمأنة الكفيلة بترميم الشرخ الذي أصاب الدولة – الأمّة .

المقالات دات صلة

الرئيس تبون يهنيء سعيد بمناسبة تنصيب الحكومة الجديدة

حصري نيوز

البروفيسور جيجيك: الوضعية الوبائية في الجزائر مقلقة وكنا ننتظر هذه الموجة منذ اشهر

لينا. خ

اللواء أعثمانية في زيارة عمل وتفتيش إلى إقليم الناحية العسكرية الثالثة

حصري نيوز

أترك تعليقا