17 مايو 2024 05:23
حصري نيوز
الحدث سياسة وطني

رفع حجم الاستثمارات التركية بالجزائر إلى أكثر من 10 مليارات دولار

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، هذا الاثنين بأنقرة، إرادة البلدين لرفع حجم الاستثمارات التركية بالجزائر إلى أكثر من 10 مليارات دولار.

برسم ندوة صحفية مشتركة مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بأنقرة، قال الرئيس تبون، إنّ المحادثات كانت “ثرية وعميقة، دعّمنا خلالها المكاسب التي أفضت إليها محادثاتنا قبل سنتين في الجزائر بمناسبة زيارة فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان سنة 2020 والتي كانت نتائجها إبرام العديد من اتفاقيات التعاون”.

وفي ثاني أيام زيارة الدولة التي يقوم بها إلى تركيا، أضاف رئيس الجمهورية: “من أبرز القرارات التي اتخذت آنذاك من طرف الرئيس أردوغان هي إيصال الاستثمار التركي في الجزائر إلى ما يقارب 5 مليارات دولار وتحقق ذلك”.

وتابع الرئيس تبون: “أنا متفق مع الرئيس التركي لرفع سقف الاستثمار التركي بالجزائر حتى يصل إلى 10 مليارات دولار وما فوق”.

وعبّر رئيس الجمهورية عن ارتياحه “العميق” لما حققته الدولتان معا من “خطوات هامة أضيفت إلى الرصيد المتميز لعلاقاتنا التاريخية وعزّزت مسار الشراكة الاستراتيجية التي نحرص على وضع أسسها على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي وفي كل المجالات”.

وقبيل الندوة الصحفية المشتركة، وقع البلدان عددا من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون في عدة قطاعات قبل أن يوقع الرئيسان على الإعلان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون رفيع المستوى.

وكان الرئيس تبون حلّ بأنقرة الأحد في زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام بدعوة من أخيه رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الشقيقة

المقالات دات صلة

أمطار غزيرة ورياح بهذه الولايات

لينا. خ

الفريق شنقريحة في زيارة رسمية إلى روسيا  

ريان. ب

وزير الإتصال يستقبل سفير دولة إيطاليا بالجزائر

لينا. خ

أترك تعليقا