20 مايو 2024 02:45
حصري نيوز
وطني

رئيس لجنة الشؤون الخارجية يتحادث مع سفيرة تركيا لدى الجزائر

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، السيّد محمد هاني، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2021 بمقر المجلس، سعادة سفيرة تركيا لدى الجزائر السيدة ماهينور أزديمير غوكتاش.

شكل هذا اللقاء سانحة لتباحث واقع العلاقات الثنائية التي تستند إلى تاريخ مشترك يجمع البلدين منذ قرون وكذا لاستعراض أوجه التعاون الثنائي وسبل تعزيزه لاسيما على المستوى البرلماني من خلال تكثيف الزيارات وتبادل الخبرات.

وبعدما قدم السيد محمد هاني لمحة عن المجلس الشعبي الوطني، أسهب في شرح الإصلاحات السياسية التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون باتجاه بناء الجزائر الجديدة، ثم تطرق إلى ملف الشراكة مع تركيا حيث أكد بأنه ما فتئ يتعزز خصوصا بعد الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات، وأضاف السيد هاني بأن الجزائر تولي اهتماما كبيرا لإقامة شراكة اقتصادية رابح-رابح مع تركيا لاسيما وأن الفرص متاحة لذلك وبالأخص في مجالات الصناعة، السياحة، الطب والتعليم العالي.

وبالمناسبة عبر رئيس اللجنة، عن ارتياحه لتطابق وجهات النظر بين البلدين إزاء عديد القضايا الدولية كما هو الشأن بالنسبة للقضية الفلسطينية ودعا إلى مواصلة التنسيق في مختلف المحافل لخدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

من جهتها، ثمنت سعادة السفيرة ما حققه البلدان في تعاونهما الاقتصادي والتجاري، وأبدت استعداد بلادها لفتح مدرسة ومركز ثقافي تركي بالجزائر، كما أعربت عن تفاؤلها بمستقبل واعد للتعاون يعكس عمق العلاقات الثنائية ويعزز حظوظ نجاح المشاريع المشتركةة.

المقالات دات صلة

فيروس كورونا.. تسجيل 318 إصابة و 6 وفيات جديدة

لينا. خ

جعبوب: محاربة البيروقراطية المعطلة للاستثمار ضمن أولويات الحكومة

لينا. خ

دخول 3 وحدات جديدة لإنتاج الأدوية المضادة للسرطان حيز الإنتاج

حصري نيوز

أترك تعليقا