19 مايو 2024 17:11
حصري نيوز
الحدث وطني

رئيس الجمهورية يشرف على افتتاح السنة القضائية الجديدة 2022-2023

وصل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،  إلى مقر المحكمة العليا للإشراف على افتتاح السنة القضائية الجديدة 2022-2023.

ودعا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون الحكومة للإسراع في تنصيب المحاكم التجارية، وإصدار القوانين المساهمة في تأمين مناخ الأعمال.

وأكد الرئيس تبون خلال إشرافه على افتتاح السنة القضائية الجديدة بالمحكمة العليا اليوم، على أهمية العمل التشريعي، قائلا: “لا بد من التوصل إلى آليات فعالة لحل النزاعات بين الأفراد”.

وأضاف: “الضرورة تتطلب تعزيز حقوق الدفاع وتوفير الشروط اللازمة لممارسة مهنة القانون.. لقد آليت على نفسي أن أجعل من استرجاع كرامة المواطن حربا لا تهدأ وفاء للتعهدات التي قطعناها مع الشعب الجزائري وصونا لرسالة الشهداء الأبرار”.

كما اعتبر رئيس الجمهورية أن حسن أداء القضاء وشعور المواطن بالإطمئنان لا ينبعُ فقط من جودة القوانين ولكن من تطبيقها بعدالة وشفافية على نحو يحمي حقوق الأفراد.

وأبرز الرئيس التقدم المسجل في إنجاز البرامج المرسومة، خاصة من حيث تكييف النصوص القانونية مع المبادئ الدستورية، مشيرا في ذات الصدد إلى ضرورة تسريع وتيرة العمل بما يتماشى والمعطيات الاقتصادية الجديدة خلال السنة القضائية الجديدة.

وعرج الرئيس تبون إلى الذكرى الـ68 لاندلاع الثورة التحريرة المجيدة، بالقول: “الفاتح نوفمبر لم يعد فيها ذلك الشرخ الذي طالما باعد بين المواطن والدولة ومؤسساتها”.

المقالات دات صلة

تيغرسي: قرار إلغاء الرسوم والضرائب يؤكد الطابع الإجتماعي للدولة الجزائرية

لينا. خ

إنزال وزاري في تمنراست لهذا السبب

جنى. ل

وزير الفلاحة: أطراف تحاول تهييج الشعب وتهويل السوق عن طريق المضاربة

جنى. ل

أترك تعليقا