2 مايو 2024 09:00
حصري نيوز
وطني

رئيس الجمهورية يستقبل نظيره التركي

اردوغان تبون

استقبل السيد رئيس الجمهورية، منتصف نهار اليوم الثلاثاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي حلّ بالجزائر في زيارة رسمية.

كان في استقبال أردوغان، لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي، السيد رئيس الجمهورية رفقة مسؤولين سامين في الدولة وأعضاء من الطاقم الحكومي، واستمع الرئيسان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين، قبل استعراض تشكيلات عسكرية من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي أدّت لهما التحية الشرفية.

وسيشرف الرئيسان على أشغال الدورة الثانية لمجلس التعاون رفيع المستوى الجزائري التركي الذي سيستعرض علاقات البلدين واكتسابها زخماً كبيراً في الآونة الأخيرة بكافة جوانبها، وبحث الخطوات التي يمكن اتخاذها لزيادة تعميق التعاون الثنائي.

وفي أولى محطات الزيارة، ترحّم أردوغان على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة بمقام الشهيد، وقام الرئيس التركي بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري، كما وقف دقيقة صمت و ترحم على أرواح شهداء ثورة أول نوفمبر 1954.

نحو توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

يرافق أردوغان في الزيارة وزراء الخارجية هاكان فيدان، والأسرة والخدمات الاجتماعية ماهينور أوزدمير غوكتاش، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية محمد شيمشك.

ويرافقه وزراء الدفاع يشار غولر، والتجارة عمر بولاط، والمواصلات والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو، إضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون، وكبير مستشاري الرئاسة عاكف تشاغاتاي.

وستشهد زيارة أردوغان، تبادل الآراء بشأن العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية وعالمية على رأسها الهجمات الكيان على قطاع غزة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومن المنتظر أن تتوّج زيارة أردوغان للجزائر، بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ستسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات التركية الجزائرية الوثيقة.

المقالات دات صلة

سفارة الجزائر في أوكرانيا تدعو الجالية الجزائرية لتوخي الحذر

جنى. ل

مجلس الأمة يناقش قانوني الصحافة الإلكترونية والسمعي البصري

لينا. خ

هذه هي تفاصيل “منحة البطالة” التي تحدث عنها الرئيس تبون

ريان. ب

أترك تعليقا