28 أبريل 2024 22:21
حصري نيوز
الحدث العالم

في زيارة رسمية.. دي ميستورا يحل بالصحراء الغربية المحتلة

حل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية, ستافان دي ميستورا, اليوم الاثنين بالعيون المحتلة في زيارة إلى الصحراء الغربية, حسبما أفاد به بيان لمنظمة الأمم المتحدة.

و أوضح ذات المصدر, انه “يتطلع بعد ذلك للقيام بزيارات إلى المنطقة و عقد اجتماعات مع جميع الاطراف المعنية قبل نشر تقرير الأمين العام (انطونيو غوتيريش) بمجلس الامن الدولي في شهر أكتوبر”.

كما اضاف البيان, ان “المبعوث الشخصي يأمل في أن يعمق أكثر المشاورات مع جميع الاطراف المعنية حول افاق احراز تقدم بناء للمسار السياسي بالصحراء الغربية خلال هذه الالتزامات الإقليمية”.

ويعتزم المبعوث الشخصي -يضيف المصدر-, “تقديم تقارير عن زياراته و التزاماته للأمين العام الأممي وكذا لمجلس الامن في شهر أكتوبر المقبل”.

ويتعلق الامر بالزيارة الثالثة التي يقوم بها ستافان دي ميستورا منذ تعيينه في اكتوبر 2021, بعد تلك التي قام بها في يناير و يوليو 2022 الى المغرب, و مخيمات اللاجئين الصحراويين, حيث التقى بعديد المسؤولين في جبهة البوليساريو, الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي, و الى موريتانيا و الجزائر البلدين الجارين و الملاحظين.

ولم يتمكن ابدا من قبل من زيارة الأراضي المحتلة, بسبب رفض المحتل المغربي.

وتبقى مهمته صعبة و معقدة, بسبب المماطلات و المناورات المغربية لمنعه من ايجاد حل لآخر مستعمرة في افريقيا, و وضع حد لاحتلالها و تمكين الصحراويين من حقهم في تقرير المصير.

المقالات دات صلة

غلق منتزه الصابلات بالعاصمة لمدة 15 يوما

جنى. ل

وزارة الاتصال تدعو وسائل الإعلام الى تفادي الأخبار الكاذبة

حصري نيوز

أمطار ورياح مرفوقة بزوابع رملية في هذه الولايات

حصري نيوز

أترك تعليقا