7 مايو 2024 19:59
حصري نيوز
الحدث رياضة

“خرافي” و”لا يصدق”..الصحف العالمية تتغنى بهدف بلايلي

تغنت مختلف المواقع المختصة في العالم بهدف الجزائري يوسف بلايلي، ضد المنتخب المغربي، في ربع نهائي كأس العرب فيفا قطر 2021، عندما غالط حارس المغرب أنس الزنيتي من وسط الميدان بطريقة فنية مميزة.

وكتب موقع “فوتبول 365” في عنوانه للقاء: “بلايلي يسجل هدفا مجنونا في كأس العرب. النجم الجزائري سجل هدفا لا يصدق خلال مباراة المغرب في كأس العرب خلف رود أفعال مثيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي”.

المجلة الرياضية الفرنسية الشهرة “أونز مونديال” من جانبها، عنونت تقريرها عن مباراة الداربي قائلة: “هدف خرافي لبلايلي منح التفوق الوقتي للجزائر أمام المغرب”.

وقالت في هذا الصدد: “ياله من إنجاز خارق حققه بلايلي الذي سجل هدفا رائعا من لقطة إبداعية نادرا ما تحدث في ملاعب كرة القدم”.

من جهتها، نشرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية مقالا جاء فيه: “بلايلي يسجل هدفا لايصدق ضمن منافسات كأس العرب”.

وجاء في المقال أن “بلايلي سجل هدفا خلال البطولة العربية أكد به موهبته الكبيرة، ولو أن مسيرته الكروية شهدت تعثرات عديدة بسبب الهفوات التي ارتكبها في السابق”.

موقع “سبورت” تغنى هو الآخر بهدف “ساحر الجزائر”، حيث جاء فيه: “بلايلي سجل هدفا رائعا للغاية خلال مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب”.

صحيفة “واست فرانس” أشادت أيضا بهدف بلايلي، وقالت “نجم الجزائر أمتع الجماهير بهدف لا يصدق من نصف الملعب، تحدى به مهارة حارس منتخب المغرب”.

وهو ما أكده موقع “آر.آم.سي” الفرنسي، الذي اعتبر أن هدف بلايلي كان أبرز لقطات الدور ربع النهائي، بعد أن نجح اللاعب في إحراز هدف أعطى فريقه دفعا قويا لمواصلة الدفاع عن فرصه في التأهل ضد منتخب المغرب القوي، كما أشاد موقع صحيفة “لوباريزان” الفرنسي أيضا بالهدف.

وتناقلت كل المواقع تقريبا مشهد الهدف الرائع، وتجاوز الاهتمام بالتحفة الفنية التي كان بطلها بلايلي الحدود الجغرافية العادية، بما أن صحيفة “الكوميروسو” في البيرو اهتمت بالهدف المميز الذي أحرزه النجم العربي في لقاء ربع النهائي.

وقد حظي الهدف بمتابعة كبيرة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة على موقع يوتوب الذي عرض الهدف سريعا، باعتبار أنه يصنف من أفضل الأهداف في هذا الموسم، وسيحقق نسب مشاهدة قياسية خلال الساعات المقبلة.

المقالات دات صلة

ارتياح وسط التلاميذ واحترام تام للبروتوكول الصحي في “البيام” 

ريان. ب

انطلاق أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة

لينا. خ

إرتفاع أسعار النفط

حصري نيوز

أترك تعليقا