2 مايو 2024 13:12
حصري نيوز
الحدث العالم

بعد الحكم الصادر في حق الناشط نور الدين العواج..”مسلسل” ترهيب المواطنين يتواصل بالمغرب!

أدان حقوقيون بالمملكة المغربية بشدة، اليوم الجمعة، الحكم الصادر في حق الناشط الحقوقي، نور الدين العواج، معتبرين أن الحكم “حلقة جديدة من حلقات ترهيب المواطنين”.

وعبرت كل من اللجنة المحلية بمدينة الدار البيضاء من أجل حرية عمر الراضي وكافة معتقلي الرأي وحرية التعبير، وهيئة مساندة الصحافيين الريسوني والراضي ومنجب، عن إدانتهما الشديدة للحكم الصادر في حق الناشط الحقوقي، نور الدين العواج معبرين عن تضامنهم اللامشروط معه وعائلته.

وأكدت الهيئتان في بلاغ صادر اليوم الجمعة، أن “الحكم يعتبر حلقة جديدة من حلقات ترهيب المواطنين وخصوصا المتضامنين مع عمر الراضي وسليمان الريسوني وفصلا آخر من فصول الرعب والانتقام وتصفية الحسابات مع المنتقدين والمخالفين للتوجهات الرسمية”.

ودعت الهيئتان” كل الشرفاء إلى الاستمرار في التعبئة والتعريف بقضايا معتقلي الرأي بالمغرب وجعل هذا الملف أولوية الأولويات ومدخلا لبناء مغرب الحرية والعدل والرفاه”.

للإشارة فإن محكمة الاستئناف، قضت أمس الخميس، بسنتين سجن نافذ، في حق نور الدين العواج، من أجل تهم تتعلق بـ” إهانة المؤسسات الدستورية وإهانة هيئات منظمة، والتحريض على ارتكاب جناية”.

واعتقل العواج مباشرة بعد مشاركته في وقفة تضامنية مع الصحافيين سليمان الريسوني وعمر الراضي وعماد ستيتو، نظمت بمدينة الدار البيضاء.

وأعلن الناشط الحقوقي نور الدين العواج عن دخوله في إضراب عن الطعام، مباشرة بعد اعتقاله يوم 15 جوان الماضي.

المقالات دات صلة

وزارة الصحة تذكر بالإجراءات الوقائية من الحرارة المرتفعة

لينا. خ

البنك العالمي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد الجزائري بنسبة 3.8 بالمائة

جنى. ل

بن قرينة: استقلالنا ناقص ما لم تستقل فلسطين

حصري نيوز

أترك تعليقا