17 مايو 2024 16:51
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث عاجل وطني

جراد يترأس اجتماعا لمجلس الحكومة

ترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الأربعاء ، اجتماعاً للحكومة لدراسة خمسة مشاريع مراسيم تنفيذية قدّمها وزراء الطاقة ، والنقل ، والـموارد الـمائية، والسياحة، إلى جانب الاستماع إلى عرضين قدمّهما وزيرا الـمالية والتربية.

كما استمعت الحكومة إلى عرض لوزير الطاقة والمناجم حول مشروعي مرسومين تنفيذيين يحددان الـمتطلبات التي ينبغي أن تستوفيها عمليات بناء وتركيب واستغلال التجهيزات العاملة تحت الضغط (EPS) وكذا التجهيزات الكهربائية الـموجّهة للإدماج في المنشآت التابعة لقطاع الـمحروقات، وكيفيات الـموافقة على الـملفات الفنية ذات الصلة من قبل سلطة ضبط الـمحروقات،

وكذا كيفيات وإجراء الحصول على ترخيص الشروع في الإنتاج والتوصيل بالتوتر للمنشآت والهياكل التابعة لنشاطات الـمحروقات. يهدف مشروع الـمرسوم الأول إلى تحديد الـمتطلبات الفنية الـمطبقة على التجهيزات العاملة تحت الضغط (ESP) وكذا التجهيزات الكهربائية الـموجّهة للإدماج في المنشآت التابعة لقطاع الـمحروقات، ويحدّد كذلك كيفيات الـموافقة على الـملفات الفنية ذات الصلة من قبل سلطة ضبط الـمحروقات.

أما الـمشروع الثاني، فيحدّد كيفيات وإجراء الحصول على ترخيص الشروع في الإنتاج والتوصيل بالتوتر للمنشآت والهياكل التابعة لنشاطات الـمحروقات، الذي يعد شرطًا أساسيا للحصول على رخصة الاستغلال.

كما استمعت الحكومة إلى عرض قدّمه وزير الأشغال العمومية والنقل بخصوص مشروع مرسوم تنفيذي يحدّد إجراءات فتح الحسابات الانتقالية والحسابات الجارية، وسيرها ومراقبتها، وكذا شروط استئجار البواخر الأجنبية.

المقالات دات صلة

وزارة الصحة..تسجيل 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 وفيات

حصري نيوز

إسبانيا تعتقل جزائريا بتهمة “تهريب البشر والإرهاب”

وكالات

تدابير عقابية ضد 6 قنوات تلفزيونية خاصة

حصري نيوز

أترك تعليقا