18 مايو 2024 22:46
حصري نيوز
وطني

توقيع مذكرات تعاون بين الجزائرية للمياه ومجمع كوسيدار وسيال

اشرف صبيحة اليوم السيد طه دربال وزير الري على مراسيم توقيع مذكرات تعاون بين كل من مؤسسة الجزائرية للمياه ومجمع كوسيدار وسيال مع مديرية التكوين والتعليم المهنيين لإطلاق تكوين أول من نوعه متخصص في تحلية مياه البحر. هذا التكوين النوعي سيضمن على المدى القريب والمتوسط إمداد قطاعنا بيد عاملة مؤهلة وكفأه تضمن تسيير منشآت تحلية مياه البحر التي هي في الخدمة أو طور الإنجاز .

و في ذات السياق،و من اجل المواصلة في سياسة القطاع التي تسعى الى تحسين وتطوير ورقمنة الخدمة العمومية للمياه و التطهير تم توقيع مذكرة تعاون بين كل من الجزائرية للمياه وسيال مع مؤسسة سانسوس لتركيب العدادات الذكية التي ستمس في المرحلة الأولى، القطاعات الإدارية والصناعية والتجارية، وهذا من أجل التحكم الأحسن في منظومة فوترة الكميات المستهلكة وكذا، مرافقة كبار الزبائن في ترشيد استهلاك المياه، وبالتالي تحقيق استدامة هذا المورد الحيوي. كما تشمل هذه المذكرة تجريب واستعمال تكنولوجيا الكرة الذكية المطورة من طرف مؤسسة سانسوس للكشف عن التسربات وتشخيص قنوات المياه والتطهير.

كما قام السيد وزير الري بإطلاق المنصة الرقمية الجديدة الموجهة لتعزيز خدمات مؤسسة سيال ،ايضا قام السيد الوزير بمعاينة منشئات المؤسسة و التي من خلالها تسهر على تقديم خدمة عمومية متميزة للمواطنين اين اكد السيد الوزير و امر كل الفاعلين في قطاع الري علي تكثيف الجهود لخدمة الوطن و المواطن .

المقالات دات صلة

صب شهادات التخصيص لمكتتبي عدل في 28 ولاية مارس المقبل

لينا. خ

الجزائر تسجل بؤرة لسلالة إنفلونزا الطيور

جنى. ل

وزارة العمل ترد على إضراب الوظيفة العمومية وتحذّر

حصري نيوز

أترك تعليقا