5 مايو 2024 01:34
حصري نيوز
الحدث رياضة

تغييرات مهمة مرتقبة في تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا

تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا

يتجه المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش لإحداث تغييرات مهمة على تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا في المباراة الودية المرتقبة بين المنتخبين الثلاثاء 26 مارس الحالي، وذلك مقارنة بأول ظهور له مع “الخضر” في لقاء السبت الماضي أمام بوليفيا.

ويستضيف ملعب نيلسون مانديلا بمدينة براقي بالعاصمة الجزائرية، مواجهة “الخضر” وجنوب أفريقيا، بداية من الساعة الـ22:00 بالتوقيت المحلي، منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وذلك ضمن الدورة الودية الرباعية التي تستضيفها الجزائر، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وشهد تربص منتخب الجزائر عقب الفوز أمام بوليفيا (3-2) الجمعة الماضي، مغادرة مهاجم رين الفرنسي أمين غويري لأسباب عائلية، فضلا عن الظهير الأيسر لنادي بوروسيا دورتموند الألماني رامي بن سبعيني، مع العلم أن الثنائي شارك كأساسي في المباراة الأولى.

تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا.. تغييرات ومفاجآت مرتقبة

ويبحث المدرب بيتكوفيتش عن انتصار معنوي ثان في مستهل مشواره مع منتخب الجزائر، لكسب ثقة اللاعبين والمشجعين بالدرجة الأولى قبل مبارتي جوان المقبل أمام غينيا واوغندا ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ولهذا سيحاول المدرب السويسري الاعتماد على أفضل العناصر، في تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا لتحقيق الهدف المنشود، لاسيما وأن منتخب الـ”بافانا بافانا” لا يستهان به، وهو الذي تمكن في كأس أمم أفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار من إقصاء المنتخب المغربي.

ويستعد بيتكوفيتش لتجديد الثقة في الحارس أنتوني ماندريا، بالإضافة إلى عيسى ماندي في الدفاع، فيما سيعتمد على مدافع الترجي التونسي محمد أمين توغاي إلى جانب جوان حجام وكيفن غيتون كأساسيين.

وعلى مستوى وسط الميدان سيشهد تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا العديد من التغييرات، بسبب رغبة المدرب بيتكوفيتش في اكتشاف أسماء جديدة، حيث من المقرر أن يعتمد على الثلاثي رامز زروقي وفارس شايبي وأحمد قندوسي مع غمكانية الزج أيضًا بحسام عوار، في ظل غياب إسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي، الذي غادر معسكر “المحاربين” قبل لقاء بوليفيا.

وينتظر نجم ليون الفرنسي سعيد بن رحمة العائد مؤخرًا من إصابة، الحصول على فرصته كأساسي في هذا اللقاء، بدلًا من ياسين براهيمي نجم الغرافة القطري في الجهة اليسرى من هجوم “محاربي الصحراء”، فيما يرتقب أن يشغل الوافد الجديد رفيق غيتان الرواق الأيمن، فيما سيعتمد على نجم السد القطري بغداد بونجاح في منصب المهاجم الحقيقي.

تشكيل الجزائر المتوقع في اللقاء الودي أمام “البافانا بافانا”

أنتوني ماندريا

كيفن غيتون، جوان حجام، محمد أمين توغاي، عيسى ماندي

رامز زروقي، أحمد قندوسي، فارس شايبي (حسام عوار)

رفيق غيتان، سعيد بن رحمة، بغداد بونجاح.

المقالات دات صلة

تسجيل هـزة أرضية في ولاية ببرج بوعريريج

لينا. خ

رئيس الجمهورية يرسّم يومًا وطنيا جديدا

جنى. ل

الجزائر تفتح مجالها الجوي لتقديم المساعدات للشعب المغربي

لينا. خ

أترك تعليقا