2 مايو 2024 09:28
حصري نيوز
الحدث وطني

تعيين أستاذة التربية البدنية في الابتدائيات ابتداء من الغد

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأحد، انه سيتم تعيين أساتذة الرياضة في الابتدائيات ابتداء من يوم غد، بينما سيشرع في تدريس اللغة الإنجليزية لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي مع هذا الموسم الدراسي.

وفي تصريح لإذاعة الجزائر من تيارت أين يقوم بزيارة عمل وتفقد إلى الولاية، أوضح بلعابد، أن الكثير من الملفات سيشرع في التكفل بها وعلى رأسها ملفات خاصة أقراها رئيس الجمهورية، في مجلس الوزراء والتي تتعلق بتنصيب التربية البدنية والرياضية على مستوى التعليم الابتدائي، معلنا أنه سيتم غدا الشروع في تعيين أساتذة حاملي شهادة الليسانس في التربية البدنية .

 وأضاف أن الأساتذة الحاملين لشهادة الليسانس في هذا الاختصاص سيضمنون التأطير للتلاميذ مما سينعكس إيجابا على نوعية هذه المادة واكتشاف مهاراتهم الرياضية مبكرا فيما في ذلك التلاميذ من ذوي الهمم.

وأبرز أن هذا الإجراء سيمكن من تخفيف العبء على أساتذة اللغة العربية الذين ضمنوا تدريس هذه المادة الى أن قررت الدولة الارتقاء بهذا الاختصاص خاصة وأن الهياكل والتأطير متوفران.

وتابع حديثه قائلا” الهياكل مضمونة وسنتغلب على الصعوبات القليلة التي قد نجدها بخصوص الوفرة”.

وأضاف بلعابد أنه سيلتحق الأساتذة إلى عملهم ابتداء من يوم الأحد المقبل على أن يلتحق التلاميذ في وقت لاحق سيتم الإعلان عنه.

وأشار الوزير انه سيتم الشروع مباشرة مع هذا الدخول المدرسي تدريس اللغة الإنجليزية في السنة الرابعة ابتدائي، حيث أن الكتاب الخاص بهذه المادة متوفر بنقاط البيع المختلفة إضافة الى انطلاق إجراءات توظيف أساتذة في الاختصاص وتكوينهم.

كما أعلن بلعابد أنه سيتم إدراج التربية المرورية بالمنهاج الدراسي بغية تحسيس التلاميذ والمساهمة في إستراتيجية الحد من الحوادث، كاشفا في الوقت ذاته عزم مصالحه إعادة النظر في امتحان شهادة التعليم المتوسط.

وأضاف أن امتحان تقييم المكتسبات الذي تم اعتماده نهاية السنة الخامسة من الطور الابتدائي قد مكن من معرفة مستوى التلاميذ بدقة وعلى ضوء ذلك تم إقرار منهج للمعالجة البيداغوجية سيشرع في تنفيذها خلال الموسم الدراسي المقبل.

وتطرق  بلعابد أيضا الى رقمنة قطاع التربية التي مست كل العمليات التسييرية والبيداغوجية والتي تحتوي حاليا بيانات تتعلق بـ 1 مليون موظف و11 مليون تلميذ حيث ساهمت العملية من جهة في الشق الاجتماعي من خلال تسهيل الحركة التنقلية للأساتذة بين الولايات حيث تمت تلبية رغبات 93 بالمائة من الطلبات خلال السنة الجارية فيما لم تكن تتعدى 31 بالمائة في السابق.

يذكر أن وزير التربية الوطنية قد أشرف خلال زيارته الى ولاية تيارت على تدشين ثلاث مؤسسات تربوية في الأطوار الثلاثة بكل من مادنة وسيدي عبد الرحمان وعين كرمس كما أشرف على وضع الحجر الأساس لإنجاز متوسطة بملاكو ومقر لمديرية التربية.

المقالات دات صلة

بن عبد الرحمان يعاين حجم الخسائر ويقدم التعازي

ريان. ب

توقيف 19 تاجر مخدرات وحجز 97956 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

لينا. خ

الوزير الأول يترأس اجتماعا حكوميا عبر تقنية التواصل عن بعد

لينا. خ

أترك تعليقا