2 مايو 2024 10:56
حصري نيوز
الحدث العالم

تشاد تستدعي القائم بالأعمال لدى الكيان

أعلنت تشاد، اليوم الأحد، استدعاء القائم بالأعمال لدى الكيان الصهيوني للتشاور، بسبب العدوان غير المسبوق الذي تشنه قوات الاحتلال على قطاع غزة، معربة عن إدانتها لقتل المدنيين الأبرياء.

في بيان لها، قالت وزارة خارجية تشاد: “استدعينا القائم بالأعمال في الكيان الصهيوني للتشاور، بسبب قتل المدنيين الأبرياء في قطاع غزة”.

وأضافت الوزارة: “تتابع تشاد بأكبر قدر من الاهتمام والقلق الوضع في الشرق الأوسط، ولا سيما موجات العنف المميت غير المسبوق في قطاع غزة”، مشيرة إلى أنه “في مواجهة هذه المأساة، تدين تشاد الخسائر البشرية في صفوف العديد من المدنيين الأبرياء، وتدعو إلى وقف إطلاق نار يؤدي إلى حل دائم للقضية الفلسطينية”.

وبهذا، انضمّت تشاد إلى عدّة دول بادرت باستدعاء سفرائها لدى الكيان الصهيوني، تنديدا بحرب الإبادة التي يرتكبها هذا الكيان بحق الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي كانت آخرها تركيا وهندوراس السبت والخميس الماضي، أكدت البحرين مغادرة سفير الكيان الصهيوني لدى المملكة وسحب سفيرها لدى هذا الكيان إضافة إلى وقف العلاقات الاقتصادية مع الاحتلال الصهيوني.

وقبلها، استدعت كولومبيا الأربعاء سفيرها لدى الكيان الصهيوني وسبقتها دولة الشيلي والاردن في خطوة مماثلة، فيما قطعت بوليفيا جميع العلاقات الدبلوماسيةمع الكيان الصهيوني لارتكابه “جرائم ضد الإنسانية” في عدوانه المتواصل على قطاع غزة.

المقالات دات صلة

أمطار رعدية في عدة ولايات

حصري نيوز

اليوم الوطني للجيش: عرفان بالأدوار المحورية للسليل

حصري نيوز

الإرهابي “هنوني أحمد” يسلم نفسه للسلطات العسكرية في برج باجي مختار

لينا. خ

أترك تعليقا