19 مايو 2024 10:31
حصري نيوز
محلي

تزويد 47 بئرا و 54 مدجنة وإسطبل بالكهرباء في سوق أهراس

ستشرع مؤسسة امتياز توزيع الكهرباء والغاز
بسوق أهراس “قريبا” في عملية واسعة تقضي بتزويد 47 بئرا و54 مدجنة و إسطبل عبر عدة بلديات بالولاية بالكهرباء، حسب ما علم لدى ذات المؤسسة.

وأوضح جمال ماضي وهو مهندس أعمال بذات المؤسسة بأنه تم استكمال جميع الدراسات الخاصة بهذه العمليات مما سيسمح بترقية النشاط الفلاحي والتوسيع من رقعة الأراضي المسقية بهذه الولاية.

وتندرج هذه العمليات في إطار تجسيد تعليمات المديرية العامة للشركة الجزائرية للكهرباء والغاز الرامية إلى ضمان توفير الكهرباء واستغلالها في النشاط الفلاحي كما تمت الإشارة إليه.

وبعدما أشار إلى أنه تم إرسال الكشوف الكمية والتقديرية الخاصة بعمليات التزويد إلى مديرية المصالح الفلاحية أوضح السيد ماضي بأن هذه الآبار والمداجن و الإسطبلات تتوزع عبر بلديات كل من الزعرورية وتارقالت وبئر بوحوش وأم لعظايم والمراهنة ولحدادة ولخضارة وسيدي فرج وسافل الويدان وأولاد إدريس وتاورة ولحنانشة والمشروحة وويلان.

وبالتوازي مع ذلك وتجسيدا للتسهيلات والمرافقة الدائمة للمستثمرين بالولاية قامت مؤسسة امتياز توزيع الكهرباء والغاز مؤخرا بتزويد 4 وحدات استثمارية بالكهرباء على غرار المحطة متعددة الخدمات بمنطقة النشاطات لعاصمة الولاية ووحدة صناعة أطباق البيض ببئر بوحوش والمحطة متعددة الخدمات ببلدية الدريعة فضلا عن ملبنة الصومام بالزعرورية.

وبالنسبة للغاز الطبيعي تم ربط المحطة متعددة الخدمات بعاصمة الولاية فيما سيشرع “قريبا” في ربط عدة وحدات استثمارية على غرار وحدة تعليب اللحوم الحمراء بتاورة ووحدة تخزين و رسلكة الزيوت الصناعية بمدينة سوق أهراس.

المقالات دات صلة

تفكيك عصابة أحياء وحجز 3 بندقيات صيد بحري بالحراش

حصري نيوز

أمطار رعدية على هذه الولايات

حصري نيوز

أمطار رعدية تجتاح 12 ولاية

ريان. ب

أترك تعليقا