17 مايو 2024 05:52
حصري نيوز
الحدث العالم

تدفق المساعدات الإغاثية بوتيرة أكبر إلى غزة

بدأ تدفق شاحنات الوقود والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بوتيرة أكبر عبر منفذ رفح البري, وذلك بموجب اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ صباح اليوم.

وبحسب وسائل إعلام مصرية, فقد دخلت سبع شاحنات وقود إلى القطاع عبر معبر رفح فور بدء سريان الهدنة اليوم في تمام السابعة صباحا بتوقيت فلسطين, لافتة إلى أنه جار أيضا إدخال 60 شاحنة مساعدات إنسانية كدفعة أولى اليوم.

وتعد هذه الهدنة الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الصهيوني الهمجي, على قطاع

غزة في السابع من أكتوبر الماضي, والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني, بينهم 6150 طفلا, وأكثر من 4 آلاف امرأة, بالإضافة إلى أكثرمن36 ألف جريح.

وينص الاتفاق الخاص بالهدنة بشكل عام على تبادل 50 من الأسرى في قطاع غزة في المرحلة الأولى, مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في سجون الاحتلال, على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لا حقة من تطبيق الاتفاق.

كما ستسمح الهدنة التي تستمر أربعة أيام قابلة للتجديد, بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

وفيما يتعلق بتفاصيل تنفيذ هذا الاتفاق, كشف ماجد بن محمد الأنصاري, المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية, أمس الخميس في مؤتمر صحفي, أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الأسرى المدنيين في حوالي الساعة 4 من عصر اليوم, موضحا أنه سيتم الإفراج عن 50 من الأسرى الصهاينة مقسمين على 4 أيام.

المقالات دات صلة

روسيا تعلن وقفا مؤقتا لإطلاق النار في 4 مدن

وكالات

وزارة العدل تصدر بيانا حول إجراءات العفو التي أقرها رئيس الجمهورية

حصري نيوز

تسجيل 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا

لينا. خ

أترك تعليقا