13 مايو 2024 00:39
حصري نيوز
الحدث رياضة

تحديد موعد افتتاح ملعب تيزي وزو الجديد

ملعب تيزي وزو الجديد

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت. انتهاء الأشغال بملعب تيزي وزو الجديد بنسة 100%، مشيرا إلى أن موعد افتتاحه سيتزامن مع ذكرى تاريخية.

وقال بلعريبي، خلال قيامه بزيارة تفقدية للملعب: “لقد انتهينا من انجاز الملعب في مدة قصيرة جدا.  بأيادي جزائرية وبنوعية جيدة بعد الحالة الكارثية التي كان عليها في وقت العصابة”.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع: “سيكون هناك يوم مناسب لافتتاح الرسمي للملعب، حيث سنفتتحه في مناسبة تاريخية”.

وتابع الوزير بلعريبي: “أول زيارة لي لملعب تيزي وزو، كان في حالة كارثية.  والحكومة قامت بمجهودات كبيرة ليكون بهذه المواصفات بوضعها الثقة في المهندس الجزائري”.

وأكد بلعريبي، أن سبب تدهور أرضية الميدان في الفترة الماضية راجع لتأخر وصول أجهزة المعالجة الضوئية وكذا أجهزة التهوية.   والتي دخلت حيز الخدمة مؤخرا ما سيجعل العشب الطبيعي جاهزا بعد حوالي شهر ونصف.

وفي المحطة الأخيرة من الزيارة ترأس الوزير اجتماعا تمحور حول عدة نقاط منها: اقتناء الأجهزة المكتبية اللازمة.   تحضير اتفاقيات خاصة بنقل ملكية الملعب إلى وزارة الشباب والرياضة وتسوية جميع الأمور الإدارية المتعلقة بالملعب.

وكشف وزير السكن، أنّه سيتم بناء ملعب ورڨلة وبشار في وقت قصير حيث ستنطلق أشغال الملعبين قريبا بعد الاعلان عن الصفقة قبل نهاية السنة.

ويعتبر ملعب تيزي وزو، ملعب فخم جدا، مثل الملاعب الأوربية، بإمكانيات كبيرة ورائعة.   سينافس أكبر الملاعب في العالم، فهو أفضلها في شمال إفريقيا، ومن بين الأفضل في القارة السمراء.

المقالات دات صلة

2384 تدخل لكاميرات الحماية للأمن الوطني

حصري نيوز

لعمامرة يستقبل سفيرا كل من دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية

لينا. خ

وكالة عدل تطلق منصة رقمية خاصة بمعالجة ودراسة الطعون

جنى. ل

أترك تعليقا