10 مايو 2024 08:16
حصري نيوز
اقتصاد الحدث

تحديد الملف الإداري الخاص استيراد أجهزة التموين بالأكسجين من طرف الجمعيات

حددت وزارة الصناعة الصيدلانية، يوم الخميس، وثائق الملف الإداري الخاص باستيراد أجهزة ومعدات التموين بالأكسجين من طرف الجمعيات المعتمدة، مؤكدة انها تسهر على توفير كل التسهيلات للدراسة “الفورية” لهذه الملفات.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الملف الإداري الخاص باستيراد أجهزة ومعدات التموين بالأكسجين من طرف الجمعيات يحتوي على طلب ترخيص استيراد لغرض هبة، مع تحديد اسم المنتوج والكمية المستوردة، والقانون الأساسي واعتماد الجمعية، وكذا البطاقة التقنية للمنتوج وفاتورته الشكلية.
وأضاف البيان ان هذه الملفات تقدم من قبل الجمعيات من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 09:00 إلى غاية الساعة 16:00 على مستوى وزارة الصناعة الصيدلانية.
وللمزيد من المعلومات، وضعت وزارة الصناعة الصيدلانية تحت تصرف الجمعيات بريد الكتروني خاص: associations-dons@miph.gov.dz
كما أوضح البيان انه في إطار عملية استيراد الجمعيات لأجهزة التموين بالأكسجين، استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، اليوم الخميس، وفدا من الجمعية الوطنية “وين نلقى” لمساعدة المرضى، برئاسة السيد كريم ابراشيرن.
وخلال اللقاء، تقول الوزارة، جدد السيد بن باحمد تأكيده على “مرافقة ومساندة العمل الجمعوي وبشكل خاص في هذا الظرف الذي يمتاز بتأزم الجائحة”، مؤكدا على أن مصالح الوزارة تسهر على توفير كل التسهيلات، “لاسيما الدراسة الفورية للملفات الادارية التي تخص استيراد المعدات وأجهزة التموين بالأكسجين”.
للتذكير، فإن الخواص معفيين من شرط الحصول على ترخيص للقيام بعمليات استيراد مكثفات الأكسجين أو أية اجهزة طبية مستخدمة في مواجهة وباء كوفيد-19 وموجهة للاستعمال الشخصي.
وكانت وزارة الصناعة الصيدلانية قد اعلنت سابقا ان “استيراد مكثفات الأكسجين أو أية اجهزة طبية أخرى مستخدمة في مواجهة وباء كوفيد-19 من طرف الخواص، غير خاضع، بشكل استثنائي، للترخيص الذي تمنحه المصالح المختصة بالوزارة”.

المقالات دات صلة

غزة..حصيلة العدوان الاسرائيلي تتجاوز 25 ألف شهيد

وكالات

عمورة يبهر و”الخضر” يعودون بانتصار ثمين من موزمبيق

نبيل. ب

الدولة مجندة بجميع مكوناتها للتكفل بالمتضررين

لينا. خ

أترك تعليقا