3 مايو 2024 17:24
حصري نيوز
اخر الأخبار رياضة

تحديد آجال عقد الجمعيات العامة العادية والانتخابية الخاصة بالاتحاديات الرياضية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة اليوم، أن الجمعيات العامة العادية والانتخابية الخاصة بالاتحاديات الرياضية الوطنية، تعقد قبل تاريخ 15 أفريل 2021 كأقصى اجل.
كما أفادت الوزارة في مذكرة منهجية متعلقة بمسار تجديد هياكل التنظيم والتنشيط الرياضيين الوطنيين أن “الفاصل الزمني بين الجمعيتين العامتين العادية والانتخابية مدته 15 يوما كأقصى حد”.
وفي اجتماع له أمس، مع الأمناء العامين وممثلي الاتحاديات الرياضية الوطنية، شدد مدير الرياضات، محمد جيراوي، على ضرورة احترام الإجراءات القانونية المعمول بها تفاديا لأي عقوبات.
وفي ظل تفشي جائحة كورونا، شدد جيراوي على “ضرورة التقيد بالقواعد الصحية والتدابير الوقائية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي”.
وفي هذا الصدد، نصحت الوصاية، بضرورة “إعطاء الاولوية في استعمال المنشآت الرياضية التابعة لقطاع الشباب والرياضة لعقد الجمعيات العامة والتي يجب ان تتوفر فيها كل شروط السلامة الصحية ، فمن المجدي اختيار الفضاءات الكبيرة لا سيما قاعات الرياضة والمساحات المفتوحة”.
من جهة أخرى، اعتبرت الوزارة أن قرارات توقيف أعضاء الجمعيات العامة للاتحادات الرياضية قبل تاريخ 8 جوان 2020 “لا يؤخذ بعين الاعتبار تطبيقا للمنشور رقم 264 المؤرخ في 8 جوان 2020 المتعلق بمسار تجديد عهدة الهيئات الرياضية الوطنية”.

المقالات دات صلة

هذه هي الإعانات التي تحصلت عليها الجمعيات الدينية والزوايا من الوزارة

جنى. ل

إعلان صادي عن ترشحه لرئاسة “الفاف”..نحو عودة الحرس القديم!

ريان. ب

7 سنوات سجنا نافذا لأويحيى و4 سنوات لغول في قضية رجل الأعمال بن فيسح

جنى. ل

أترك تعليقا