5 مايو 2024 04:15
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث سياسة

بوقدوم: الجزائر ستواصل مرافقة الإخوة في مالي لتجاوز الوضع المتأزم

أكد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، في رسالة، بمناسبة الاحتفال بـ “يوم إفريقيا”، إن الجزائر “ستواصل مرافقة الإخوة في مالي، لتجاوز الوضع المتأزم الحالي والعودة السريعة إلى الشرعية الدستورية والتنفيذ الكامل لبنود اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر”.

وكانت الجزائر قد أكدت “رفضها الشديد” لأي عمل يهدف إلى تغيير الحكومة في مالي بالقوة، داعية الجهات الفاعلة في مالي إلى “تفضيل الحوار من أجل ضمان مسار سلمي للمرحلة الانتقالية، حسبما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح البيان، أن “الجزائر تتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة في جمهورية مالي وتؤكد رفضها القاطع لأي عمل من شأنه تكريس تغيير الحكومة بالقوة، في انتهاك للمبدأ الأساسي للاتحاد الإفريقي في هذا الخصوص”.

وتؤكد الجزائر من جديد، وفقا لبيان الخارجية، “دعمها للسلطات الانتقالية في مالي، بقيادة رئيس الدولة السيد باه نداو، التي ظلت (الجزائر) تقدم دعما متعدد الأوجه لها، بهدف تحقيق العودة للنظام الدستوري بصفة نهائية، على أساس الالتزامات التي تم التعهد بها بموجب بنود الميثاق الانتقالي المعتمد في 12 سبتمبر 2020، والتي أقرتها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (الإيكواس)”.

المقالات دات صلة

تفكيك قنبلة كانت موجهة للاستعمال في عملية إجرامية بالكاليتوس بالعاصمة

جنى. ل

عادات خاطئة شائعة في رمضان ينصح بتجنبها

حصري نيوز

بن دودة تعزي اسرة الراحلة فتيحة نسرين

لينا. خ

أترك تعليقا