16 مايو 2024 08:34
حصري نيوز
الحدث سياسة وطني

بوغالي: الجزائر تملك “إستراتيجية واضحة” لمواجهة التهديدات الأمنية في إفريقيا

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، اليوم الاثنين, أن الجزائر تملك “إستراتيجية واضحة” لمواجهة التهديدات الأمنية في إفريقيا ولا تزال ترفع الراية الحمراء ضد كل أشكال التغييرات غير الدستورية.

 وأوضح السيد بوغالي, خلال افتتاحه ليوم برلماني حول “الجزائر وإفريقيا: فرص وتحديات”, أن “الجزائر استطاعت بما حققته من استقرار داخلي وما وفرته من بيئة ديمقراطية, أن تلعب دورها الريادي على مستوى الدبلوماسية، وهي تطرح إستراتيجية واضحة لمواجهة التهديدات الأمنية في إفريقيا خاصة على مستوى دول الجوار”.

وأبرز أن هذه الإستراتيجية “تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان, كما تقوم على روح التعاون وتبادل التجارب, وإنها تملك من الخبرة ما يؤهلها لأن تلعب دورا محوريا”.

وتابع قائلا: “الجيش الوطني الشعبي له من رصيد محاربة الإرهاب والتصدي للجريمة ومكافحة الآفات وعلى رأسها المخدرات والمتاجرة غير المشروعة والتهريب, ما يجعله قادرا على أن يكون شريكا أساسيا في القارة التي تعاني الأزمات, وتحاول أن تحلحل قضاياها العالقة والتي جعلتها تعيش بؤر التوتر ومناطق التأزم المختلفة, كما تعيش مسألة تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية”.

المقالات دات صلة

تدشين شطر الطريق الاجتنابي ميناء بجاية-أحنيف

حصري نيوز

رشيد بلحاج: الرحلات الجوية أقلّ نقلا لعدوى كورونا من الرحلات البريّة والبحرية

جنى. ل

الجوية الجزائرية تطلب مساعدات عاجلة من الدولة لانقاذها

جنى. ل

أترك تعليقا