6 مايو 2024 13:39
حصري نيوز
وطني

بلمهدي يشرف على الحفل التكريمي للسنة الثقافية 2022-2023

أشرف وزير الشؤون الدينية والاوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الاثنين بدار الإمام (الجزائر العاصمة)، على فعاليات الحفل التكريمي للسنة الثقافية 2022-2023 للمركز الثقافي الاسلامي.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد السيد بلمهدي بالعمل الذي أنجزه المركز بهدف “ترسيخ الثقافة والمرجعية الدينية الجزائرية في أوساط المجتمع وبالخصوص فئة الشباب”، داعيا كل الفاعلين من أساتذة ومفكرين الى “مرافقة المركز والمساهمة في تجسيد نشاطاته الهادفة الى تربية النشء وتعليمه مبادئ الدين الإسلامي الحنيف التي تنص على الأخوة والتسامح والتعايش والتضامن.

وذكر الوزير في هذا الاطار بالنشاطات التي قام بها المركز من أجل “تعريف الشباب بالمعالم الدينية التي تزخر بها الجزائر وترسيخ الثقافة المرجعية لديهم”، بالإضافة الى “تحسيسهم بضرورة الاطلاع على التاريخ البطولي لبلادهم والمحافظة على رموز الأمة وعلمائها”.

كما شارك المركز أيضا –حسب الوزير– في العديد من حملات التبرع بالدم والحملات التحسيسية حول خطورة حوادث المرور ومكافحة مختلف الآفات الاجتماعية وكذا الحفاظ على البيئة.

من جهة أخرى، كشف السيد بلمهدي أنه يتم حاليا تنظيم مدارس قرآنية صيفية لفائدة أطفال مناطق الجنوب الذين يقضون عطلتهم الصيفية بالعاصمة وبالولايات الساحلية الأخرى.

المقالات دات صلة

عطاف يحل برومانيا في زيارة عمل

حصري نيوز

كورونا في الجزائر..1099 إصابة و16 وفاة خلال 24 ساعة

جنى. ل

الرئيس تبون يقلد الفريق شنقريحة رتبة فريق أول

ريان. ب

أترك تعليقا