29 أبريل 2024 02:06
حصري نيوز
الحدث وطني

بلعابد يأمر بإستكمال توظيف الأساتذة المتعاقدين

أمر وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بإتمام جميع عمليات توظيف الأساتذة المتعاقدين إلى غاية التحاق المعنيين بالمؤسسات التي يختارونها “وفق ترتيبهم الاستحقاقي” لاستلام التعيينات وإمضاء محاضر التنصيب.

جاء في بيان للوزارة أنه “مواصلة لسلسلة الندوات المخصصة لمتابعة الدخول المدرسي، المقرر ليوم 19 سبتمبر 2023، ترأس وزير التربية الوطنية السيد عبد الحكيم بلعابد، مساء يوم الأربعاء، ندوة وطنية من مقر الوزارة، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومديرو التربية” .

وبخصوص توظيف أساتذة بصفة متعاقدين على المناصب الشاغرة في المراحل التعليمية الثلاث، أمر الوزير بـ”إتمام جميع العمليات إلى غاية التحاق المعنيين بالمؤسسات التي يختارونها وفق ترتيبهم الاستحقاقي لاستلام التعيينات وإمضاء محاضر التنصيب”.

و”ثمن الوزير المجهودات المبذولة من طرف الجميع”، مشيرا إلى أن “رقمنة عملية الدخول والخروج الولائي للأساتذة سمحت بتلبية نسبة غير مسبوقة في القطاع”.

وفي هذا الإطار، شدد على ضرورة “السهر على انجاز العمليات المتبقية وفق رزنامة التدابير العملياتية المحددة لها”.

وفي الختام،أكد السيد بلعابد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل إنجاح الدخول المدرسي بضمان “تغطية كل الأفواج التربوية والمؤسسات التعليمية بالتأطير التربوي والاداري”.

يذكر أن الوزارة كانت قد فتحت باب التوظيف للراغبين في الترشح كأساتذة بصفة متعاقدين في مؤسسات التربية والتعليم التابعة لها بعنوان السنة الدراسية 2023-2024، من حاملي شهادة الماستر ومهندس دولة والليسانس للتسجيل والإيداع الإلكتروني لملفاتهم على المنصة الرقمية للتوظيف في النظام المعلوماتي المخصصة لهذا الغرض في الفترة الممتدة من 05 إلى 10 سبتمبر الجاري .

ويتعلق الامر برتب أستاذ التعليم الثانوي (جميع المواد)، أستاذ التعليم المتوسط (جميع المواد)، أستاذ المدرسة الابتدائية (مادة اللغة العربية، مادة اللغة الأمازيغية، مادة اللغة الفرنسية)”.

المقالات دات صلة

الجيش الجزائري الأول مغاربيا و17 عالميا في تصنيف أقوى جيوش العالم

جنى. ل

الجزائر تدعو مجلس الأمن إلى وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني

لينا. خ

الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء.. وهذا ما سيناقشه

حصري نيوز

أترك تعليقا