18 مايو 2024 17:31
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا وطني

بلعابد مطالب بالتدخل بسبب كشوف نقاط الفصل الأول

طالبت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، اليوم الأحد، وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد، إلى ضرورة التدخل في مسألة عدم حصول الأولياء على كشوف نقاط أبنائهم للفصل الدراسي الأول.

وقالت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، في بيان لها، إن عددا كبيرا من المؤسسات التربوية، لم تقدم كشوف نقاط الفصل الأول. داعية الوزير بلعابد إلى فتح تحقيق في الأمر.

وأفادت المنظمة أن “الوضعية النفسية التي يعيشها أولياء الأمور وأبنائهم بسبب هذا الوضع صارت جد مقلقة. فمن غير المنطقي أن يتابع الولي ابنه وهو لا يعرف النتائج التي تحصل عليها خلال الفصل الأول”.
اعتبرت منظمة أولياء التلاميذ الأمر إخلالا بالتزامات المؤسسة اتجاه الأولياء. مشيرة أنه من غير الممكن للأولياء متابعة مسار أبنائهم وهم لا يعرفون نتائجهم الفصلية.

وقالت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ إن إقبال التلاميذ على امتحانات الفصل الثاني. وهم لا يعرفون وضعيتهم في الفصل الأول يؤثر سلبا على النتائج القادمة.

وشددت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ على ضرورة إعادة النظر في المناهج. التي يجمع الكل على أهمية إعادة النظر فيها بما يحقق طموحات المجتمع الجزائري في إعداد المستقبل المنشود في إطار القانون التوجيهي للتربية.

المقالات دات صلة

ياسين وليد: دعم يصل إلى ملياري سنتيم للمؤسسات الناشئة

جنى. ل

وزارة التربية: وضع الكمامة إجباري في الأقسام لتفادي الموجة الرابعة من كورونا

ريان. ب

سوناطراك توقع مذكرة مع العملاق الأندونيسي “بيرتامينا”

حصري نيوز

أترك تعليقا