29 أبريل 2024 04:45
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث وطني

بلعابد: سلسلة من اللقاءات الثنائية مع 26 تنظيما نقابيا ابتداء من اليوم

كشف اليوم الثلاثاء، وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، عن الشروع بداية من اليوم الثلاثاء عقد سلسلة من اللقاءات التشاورية مع الشركاء الإجتماعيين، من أجل التكفل بمهني القطاع وحلحلة مشاكلهم التي تؤرق مسارهم المهني والإجتماعي.

وقال بلعابد، خلال كلمة له على هامش اللقاءات الثنائية مع النقابات لمناقشة القانون الأساسي للقطاع، إنه سيتم التطرق للنقطة الخاصة بالقانون الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية. تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الذي قضى بوجوب إعادة النظر في القانون الخاص والذهاب إلى ما يضمن الاستقرار المهني لموظفي القطاع.

وأوضح الوزير، أنه سيتم تطبيق الأمر بحضور النقابات. حيث سيتم اليوم الشروع في سلسلة من اللقاءات مع الشركاء الإجتماعين المعتمدين لدى القطاع. وعددهم 26 تنظيم نقابي. مشيرا إلى أن هذه اللقاءات ستدوم شهرا كاملا من أجل حلحلة الإشكالات والاستجابة لمتطلبات الشركاء بما يكفل التكفل بمهني القطاع.

وأشار في ذات السياق، أن الرئيس قرر اعادة النظر في قيمة النقطة الاستدلالية وإعادة الضريبة على الدخل. مضيفا أن لها تداعيات ملموسة وايجابية. تهدف الى استقرار القطاع. وتقوية الثقة مع الشريك الإجتماعي. مشيرا إلى أنها ستكون مبنية على الصدق والشفافية وتدليل الصعاب سويا.

المقالات دات صلة

حليب الأكياس محور لقاء جمع وزارتي التجارة والفلاحة

جنى. ل

الأساتذة في وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية برويسو

جنى. ل

الوزير الأول يشرف على تنصيب المرصد الوطني للإدخار

لينا. خ

أترك تعليقا