29 أبريل 2024 00:16
حصري نيوز
الحدث وطني

بلعابد يحدد موعد الكشف عن نتائج البكالوريا

المواضيع لم تشبها أية أخطاء

حدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس، موعد الكشف عن امتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2023، مشيرا إلى أنها تمت في ظروف “جيدة” بفضل تجند الجميع، وأن المواضيع “لم تشبها أية أخطاء”.

وأوضح الوزير في كلمة ألقاها بمناسبة اشرافه على اختتام أشغال المركز الوطني لطبع مواضيع بكالوريا 2023، والتي تميزت بخروج الفريق المشرف على إعداد مواضيع هذه الدورة وطبعها المصادف لآخر يوم من هذا الموعد التربوي الوطني، أن امتحان البكالوريا جرى في “ظروف جيدة بفضل تجند الجميع” من قطاعات وزارية مختلفة وسلطات أمنية وعسكرية لإنجاحه.

وفي سياق متصل، شدد السيد بلعابد على أن مواضيع الإمتحانات، “لم تكن بها أية أخطاء”،مشيرا إلى أن الأسئلة تناولت “الدروس التي تلقاها التلاميذ بالأقسام وضمن البرنامج ” مما يدل على “الانضباط والدقة والالتزام ” في العمل الذي تميز به الفريق المشرف على إعداد وطبع و ارسال هذه المواضيع، و الذين تنتهي مدة عزلهم عن العالم الخارجي اليوم بعد قضائهم قرابة 40 يوما من العمل، بمقر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فرع الجزائر الكائن بالقبة.

وفي سياق متصل، نوه الوزير بعمل الفريق المشرف على اعداد و طبع المواضيع، مبرزا أن نتائج البكالوريا ستكون في حدود 20 جويلية المقبل في حين سيشرع في عملية التصحيح بعد الانتهاء من اغفال أوراق الامتحانات على مستوى مراكز التجميع والاغفال”.

ومن جهة أخرى، جدد التأكيد بان “ظاهرة الغش تراجعت وتم ردعها في مهدها”، مشيرا إلى أنه سيتم “مستقبلا اتخاذ إجراءات جديدة بخصوص تنظيم البكالوريا وتحسين سيرها والتخفيف من تكاليفها وأعبائها على المجتمع”.

المقالات دات صلة

أغلبهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين

حصري نيوز

تسجيل 4.78 مليون مشترك في الهاتف الثابت و 55، 45 مليون في الهاتف النقال نهاية 2020

حصري نيوز

بوغالي يشارك في أشغال المؤتمر 32 للاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة

حصري نيوز

أترك تعليقا