19 مايو 2024 12:12
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث عاجل وطني

بلحيمر يشارك في أشغال الدورة الـ 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب

شارك وزير الاتصال ، الناطق الرسمي للحكومة ، عمار بلحيمر ، اليوم الأربعاء ، في أشغال الدورة الـ 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب ، بالقاهرة ، لمناقشة التوصيات التي رفعتها اللجنة الدائمة للإعلام العربي في ختام أعمال دورتها الـ 95.

و قال وزير الاتصال، أن الجزائر تولي أهمية خاصة لدور الإعلام في التكفل بالشأن الداخلي والدفع بالقضايا العربية وذلك من خلال سياسة اتصال حديثة تعتمد على توظيف الرقمنة و الإعلام الإلكتروني على أوسع نطاق.

وأشار بلحيمر إلى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد جسد هذا التوجه من خلال مخاطبته الآنية للمواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذا عن طريق إجراء حوارات منتظمة، مع وسائل الإعلام الوطنية والعربية والدولية .

كما أكد وزير الاتصال خلال استعراضه للاستراتيجية الإعلامية داخليا على سعي قطاعه إلى تسخير وسائل الإعلام والاتصال للمشاركة الإيجابية في تفعيل فرص التنسيق والتكامل، وتشكيل جبهة موحدة للتصدي لمحاولات تشتيت وإضعاف دور الإعلام العربي في التفاعل مع قضايانا المصيرية وفي مقدمتها “أم القضايا – القضية الفلسطينية”.

واعتبر الوزير أن اختيار موضوع ” المشهد الإعلامي العربي والقضايا العالقة” مادة للنقاش والإثراء في هذا اللقاء, هو بمثابة “اعتراف بضرورة فحص واقعنا الإعلامي البيني بانتظام وقياس مدى تأثير وسائل الإعلام والاتصال في التعاطي مع الشأن العربي”.

المقالات دات صلة

عاقلي: من غير المعقول أن لا يدرس ملف استثمار صناعي واحد طيلة سنة كاملة

جنى. ل

الجيش يضرب بؤر الإرهاب في سكيكدة

لينا. خ

إجلاء صحي بواسطة الإسعاف الجوي لشاب في حالة حرجة بالجلفة

لينا. خ

أترك تعليقا