12 مايو 2024 19:34
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث عاجل وطني

بلحيمر: التحضيرات للانتخابات التشريعية المقبلة تسير في الاتجاه الصحيح

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، يوم الأربعاء، أن تنظيم الانتخابات التشريعية المقبلة، يندرج في سياق الإصلاحات التي قطعت “أشواطا معتبرة”، مؤكدا أن التحضير لهذا الموعد يسير في “الاتجاه الصحيح”.

وقال السيد بلحيمر في حوار مع موقع “المقام انفو”, أن تنظيم تشريعيات 12 جوان مقبل يندرج في سياق “عملية الإصلاحات التي قطعت لحد الآن أشواطا معتبرة “, وأكد أن عملية التحضير لهذه الاستحقاقات “تسير في الاتجاه الصحيح وفق الرزنامة المحددة لها وفي إطار قانون الانتخابات الجديد الذي يعتمد على الاقتراع النسبي ومبدأ المناصفة وتشجيع الشباب على المشاركة”, تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي “برهنت على قدرتها على ضمان نزاهة وشفافية هذا الاقتراع”.

وأوضح أن “الإقبال الكبير” للشباب على الترشح “فاجأ الجميع وأخلط حسابات أعداء الجزائر وسيكون الرد على كل مخططاتهم ببناء مؤسسات قوية بسواعد أبناء الشعب الواحد”, مضيفا أن الشعب الجزائري “هو من يصنع قراره بنفسه وهو من ينتقد المسؤولين مباشرة تحت حماية القانون الذي يكفل له الحماية لتقويم أداء المؤسسات”.

وبعد أن ذكر بأن الجزائر تعرضت في السنوات السابقة ل “سوء تسيير ممنهج شمل كافة المجالات والقطاعات تسبب في انهيار شبه كلي لعجلة الاقتصاد وزعزعة ثقة المواطن بشكل كبير في أداء المسؤولين والمؤسسات”.

المقالات دات صلة

الفريق شنقريحة: حفل تقليد الرتب سنة حميدة

حصري نيوز

وضع نظام خاص لتمدرس الأطفال المصابين بالتوحد

حصري نيوز

تونس تفرض حجرا صحيا شاملا بدءا من الأحد

حصري نيوز

أترك تعليقا