3 مايو 2024 12:06
حصري نيوز
محلي

بكاي يدعو لتغطية الأحياء السكنية الجديدة بالعاصمة بخطوط “إيتوزا”

دعا وزير النقل، عيسى بكاي القائمين على مؤسسة النقل الحضري والشبه الحضري للجزائر العاصمة “إيتوزا” إلى فتح خطوط على مستوى الأحياء السكنية الجديدة وذلك بهدف فك العزلة عن الساكنة.

وجاء ذلك خلال ترأس الوزير لاجتماع نظم أول أمس الاثنين حضرته إطارات والمدير العام لمؤسسة إيتوزا، حيث حث “على تشخيص مختلف النقاط السوداء بالعاصمة، خاصة تلك المتعلقة بالأحياء السكنية الجديدة وتغطيتها بوسائل النقل عن طريق خطوط جديدة لمؤسسة إيتوزا وذلك بهدف فك العزلة عن الساكنة”.

وطالب أيضا السيد بكاي “باستغلال اليد العاملة المتخصصة لدى ايتوزا خاصة في مجال الرقمنة، في تكوين مكتب للدراسات يوفر الخبرة لمختلف القطاعات ذات الصلة، ويساهم في تنويع نشاطات الشركة ومجالات تدخلها، ما سيضمن إستمراريتها وازدهارها كمؤسسة رائدة في القطاع”، يضيف نفس المصدر.

وخلال هذا اللقاء، تم عرض مختلف المهام والإمكانيات التي تتوفر عليها المؤسسة من حظيرة الحافلات المخصصة للمسافرين والطلبة ونقل العمال وذوي الاحتياجات الخاصة وكذا التجهيزات والبنى القاعدية التابعة لها من مراكز للتكوين وورشات الصيانة والتصليح.

كما تم تقديم تقريرا مفصلا حول المجهودات المبذولة من طرف المؤسسة في مجال عصرنة ورقمنة الخدمات المقدمة مثل البرامج والتطبيقات الإلكترونية على مستوى الحافلات الذكية والمحطات ومختلف الخدمات الرقمية المقدمة للراكبين، المطورة حصريا من طرف مهندسي المؤسسة.

وحسب ذات البيان، عرض المدير العام لمؤسسة ايتوزا مختلف التدابير المتعلقة بمجابهة فيروس كورونا كالبروتوكول الصحي وعملية التلقيح التي بادرت بها الشركة على مستوى العمال والفاعلين في القطاع وكذا المواطنين.

وفي هذا الإطار، دعا السيد بكاي القائمين على المؤسسة باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للمشاركة في “الموعد الكبير المرتقب من طرف وزارة الصحة يوم 4 سبتمبر المقبل لرفع نسبة التلقيح التي تعتبر خطوة أساسية للخروج من الأزمة الصحية”.

المقالات دات صلة

رياح قوية وأجواء مشمسة على هذه الولايات

حصري نيوز

استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد

لينا. خ

التقلبات الجوية..عمل استباقي بمقاطعتي الشراقة والرويبة

لينا. خ

أترك تعليقا