8 مايو 2024 00:21
حصري نيوز
الحدث رياضة

بطل إفريقيا في مواجهة نظيره الآسيوي..آخر محطة قبل النهائي

يخوض المنتخب الوطني بطل إفريقيا، نظيره القطري النسخة الأخيرة من كأس آسيا، في قمة مرتقبة في نصف نهائي كأس العرب، الأربعاء، بملعب الثمامة بالعاصمة الدوحة بداية من الساعة الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر.

وكان المنتخب الوطني استهل مشواره في كأس العرب 2021 بتحقيق فوز كبير على السودان 4-0، ثم تخطى لبنان بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل مع مصر 1-1ن ويتخطى المغرب في ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في مباراة مثيرة، في وقت فاز منتخب قطر بمبارياته الأربع السابقة في البطولة المقامة على أرضه استعدادا لاستضافة كأس العالم 2022، لكنه حقق كل هذه الانتصارات ضد منافسين آسيويين، وجنبته القرعة مواجهة أي منتخب أفريقي قبل موقعة الجزائر. وفازت قطر في المجموعات على البحرين 1-0، وعمان 2-1، والعرق 3-0، قبل أن تحقق فوزا كبيرا على منتخب الإمارات في ربع النهائي بنتيجة 5-0، بعدما قدمت أفضل عروضها في البطولة.

ويتعين على الجزائريين في موعد جديد تقديم مردود كروي قوي بهدف تحقيق الإنجاز المتمثل في إزاحة المنتخب “العنابي” من طريقهم، في مهمة معقدة ضد صاحب الأرض والجمهور وأحد أقوى المرشحين لنيل التاج العربي.

عودة بونجاح لصفوف الجزائر في مباراة قطر

ومن ناحية التعداد سيستفيد “الماجيك” من عودة المهاجم بغداد بونجاح، عقب إراحته ضد المغرب جراء تواجده تحت الرقابة الطبية لمدة ستة أيام، بسبب ارتجاج بالمخ، تعرض له عقب التحام عنيف مع الحارس المصري أحمد الشناوي.

صدامات الأصدقاء..وبوقرة يتوعد

وتشهد مباراة اليوم نفس صدامات الأصدقاء، كون تشكيلة “محاربي الصحراء” تضم أكثر من لاعب يلعبون في دوري نجوم قطر، بقيادة الثلاثي البارز ياسين براهيمي ويوسف بلايلي وبغداد بونجاح، فضلا عن المدافعين جمال بلعمري ومهدي تاهرات.

وإذا كان هؤلاء اللاعبين يعرفون قطر جيدا، فإن المدرب مجيد بوقرة أكد أنه يعرف أسلوب لعب قطر وسيحاول الخروج بالانتصار على أصحاب الأرض، حيث أوضح: “أعرف منتخب قطر وأعرف أسلوبه جيدا وسنتابع مباريات الفريق الأخيرة للتعرف على النقاط الإيجابية والسلبية، وسنستعد بقوة لتحقيق الفوز”.

ميغل بيدرو أبرز الغائبين عن منتخب قطر

ويفتقد أصحاب الأرض الظهير الأيمن ميغل بيدرو بسبب الإصابة، لكنهم سيعتمدون مجددا على تألق المهاجم المعز علي، وسيأملون أن يكون أكرم عفيف جاهزا للعب بعدما خرج مصابا أمام الإمارات.

يذكر أن الفائزين من مباراتي نصف النهائي سيتأهلان لخوض المباراة الحاسمة للقب العاشر لكأس العب يوم السبت المقبل، والذي ينال الفائز به 5 ملايين دولار.

المقالات دات صلة

رسميا..التلفزيون العمومي يقتني حقوق بث مباريات الخضر في تصفيات مونديال قطر

ريان. ب

نص بيان مجلس الوزراء كاملا

لينا. خ

فرنسا تفرض حجرا لـ10 أيام على الطلبة العائدين من الجزائر

جنى. ل

أترك تعليقا