5 مايو 2024 04:56
حصري نيوز
رياضة

بشرى سارة..”الخضر” سيواجهون بوركينافاسو بملعب محايد

يعود المنتخب الوطني إلى نشاطه بداية شهر سبتمبر المقبل بمواجهتي جيبوتي وبوركينا فاسو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.
ويستضيف بطل كأس أمم أفريقيا 2019 يوم 1 سبتمبر المقبل على ملعبه منتخب جيبوتي، قبل أن يحل ضيفا بعدها بـ4 أيام على بوركينا فاسو في قمة مونديالية مبكرة.
مصادر إعلامية بوركينية استبعدت أن تقام هذه المواجهة بملعب “4 أوت 1983” بالعاصمة واغادوغو بسبب صعوبة استكمال أعمال إعادة التهيئة في الآجال المحددة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفض اعتماد ملعب “4 أوت 1983” لإقامة اللقاء لعدم استجابته للمواصفات التي يطلبها بخصوص العشب، فضلا عن الكراسي المرقمة وأيضا غرفة الملابس.
وكان “الكاف”، قد اتخذ إجراءات صارمة بشأن قضية الملاعب، ويأتي ذلك على خلفية اجتماع اللجنة التنفيذية في الاتحاد، وأرسل خلاله خطابا للاتحادات، طلب فيه تقديم تقرير كامل للمعب مرفقا بالصور والفيديو.
وكشف موقع “بوركينا 24” أن السلطات البوركينية دخلت في سباق مع الزمن من أجل إنهاء أعمال الملعب قبل موعد مواجهة “الخضر”، غير أن المهمة تبدو شبه مستحيلة في ظل الحالة السيئة التي يتواجد عليها.
وفي صورة عدم استكمال الأشغال، فسيكون منتخب بوركينا فاسو مجبرا على استضافة نظيره الجزائري بالجارة كوت ديفوار، وتحديدا بملعب “الحسن واتارا”.
يذكر أن منتخب بوركينا فاسو يعد المنافس الأول لـ”محاربي الصحراء” على البطاقة المرشحة للدور الفاصل من تصفيات المونديال، بحكم امتلاكه عددا كبيرا من اللاعبين المميزين.
وسبق للمنتخبين أن التقيا في 16 مناسبة، حقق خلالها المنتخب الوطني 7 انتصارات، مقابل تكبده 6 هزائم، في حين انتهت 3 مباريات بنتيجة التعادل.

المقالات دات صلة

الجزائر تتاهل للدور الحاسم من مونديال قطر 2022

ريان. ب

المدرب التونسي السويح يصل الجزائر للتوقيع مع شبيبة القبائل

لينا. خ

هذه هي مدة غياب نيمار عن الملاعب بعد الإصابة أمام سانت ايتيان

حصري نيوز

أترك تعليقا