8 مايو 2024 22:06
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا محلي

برنامج جديد لإنجاز 25بئر بولاية بومرداس

ترأس الأمين العام لوزارة الموارد المائية، السيد إسماعيل عميروش رفقة السيد والي ولاية بومرداس، مساء الثلاثاء, إجتماع عمل لعرض وضعية القطاع في ذات الولاية، بحضور المدراء العامون لكل من الوكالة الوطنية للسدود، الجزائرية للمياه، الوكالة الوطنية للموارد المائية إضافة الى مختلف مؤسسات الإنجاز العمومية التابعة للقطاع.

خلال هذا الاجتماع تم تقديم عرض شامل عن وضعية الموارد المائية بولاية بومرداس تخلله حصيلة العمليات المنجزة والمقدرة بـ 11 بئر تعويضية، وإعادة تأهيل 14 بئر عبر مختلف بلديات الولاية.

خلال هذا الاجتماع تم التطرق الى البرنامج الجديد المتعلق بانجاز 25 بئر بمعدل تدفق يقدر بـ 35.251 م3 /اليوم، منها 23 تم الشروع في إنجازها و 02 في طور الإنطلاق، تم إسنادها إلى أربعة مؤسسات إنجاز.

و أسدى السيد الأمين العام توجيهات بضرورة الإسراع من وتيرة الأشغال لتسليم هذا البرنامج قبل موسم الإصطياف وهذا ما سيسمح بتأمين تزويد المواطنين بالماء الشروب.

كما شدد السيد الامين العام على ضرورة تغيير النظرة للماء وترسيخ ثقافة اقتصاد وترشيد إستعماله، مؤكدا على دور المواطن في المحافظة على هذا المورد الاستراتيجي مع تغيير عادات الاستهلاك، لاسيما في الآونة الأخيرة التي تشهد شحا في التساقطات المطرية نتيجة التغيرات المناخية.

المقالات دات صلة

وفاة شخصين في حادث مرور ببومرداس

حصري نيوز

فيروس كورونا..تسجيل 175 إصابة جديدة و4 وفيات و143 حالة شفاء

لينا. خ

أونجام قدمت 62 مليار دينار قروض لتمويل 933 ألف مشروع منذ تأسيسها

جنى. ل

أترك تعليقا