20 مايو 2024 10:46
حصري نيوز
رياضة

برشلونة بطلا للدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه

نادي برشلونة بطلا للدوري الإسباني

لم يجد برشلونة مناسبة أفضل من دربي كتالونيا لإعلان تتويجه رسميا بلقب الليجا هذا الموسم للمرة الـ27 في تاريخه وقبل 4 جولات من النهاية، بفوزه العريض على جاره اللدود إسبانيول وسط أنصاره (2-4) اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ34 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وهو اللقب الأول للبلاوغرانا بعد 3 مواسم من الغياب.

لم يترك البلاوغرانا أي فرصة للظروف، وأجهز على أصحاب الأرض سريعا في غضون 9 دقائق بهدفين حملا توقيع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والظهير الأيسر الشاب أليخاندر بالدي في الدقيقتين 11 و20.

ثم أنهى ‘ليفا’ المباراة “إكلينيكيا” بهدفه الشخصي الثاني، والثالث لرجال المدرب تشافي هرنانديز في الدقيقة 40، ليرفع رصيده إلى 21 هدفا يتربع بها على صدارة هدافي البطولة، قبل أن يختتم الفرنسي جولي كوندي رباعية الضيوف في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 73، سجل إسبانيول هدف حفظ ماء الوجه عن طريق خافيير بوادو، ثم أضاف خوسيه لويس سانمارتين ‘خوسيلو’ الهدف الثاني لإسبانيول في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وبهذا الانتصار يُعلن البرسا نفسه بطلا لليغا هذا الموسم للمرة الـ27 في تاريخه، وللمرة الأولى بعد غياب 3 سنوات مواسم شهدت هيمنة مدريدية على البطولة بواقع لقبين للريال (2020 و2022)، وأتلتيكو (2021)، حيث رفع رصيده إلى 85 نقطة يزيد بها الفارق مع أقرب ملاحقيه، الفريق الملكي، إلى 14 نقطة مع 4 جولات فقط على النهاية.

في المقابل، أصبحت مهمة إسبانيول صعبة للغاية في تفادي الهبوط، حيث تجمد رصيده عند 31 نقطة يقبع بها في المركز الـ19 وقبل الأخير، لتفصله 4 نقاط عن مراكز الأمان، ويقترب رويدا من القسم الثاني للمرة السادسة في تاريخه، والثانية في آخر 5 مواسم، بعد أن هبط للدرجة الأدنى في موسم (2020-21).

المقالات دات صلة

رئيس الكاف: “أشجع الجزائر على الترشح لاحتضان كان 2025”

ريان. ب

ما موقف بلعمري ومبولحي وبلايلي في العودة إلى الخضر؟

نبيل. ب

دوري أبطال أفريقيا.. شباب بلوزداد يضع قدما في دور المجموعات

نبيل. ب

أترك تعليقا