21 مايو 2024 17:33
حصري نيوز
رياضة

بدعوة من “الكاف”..ماجر سيحضر قرعة “الكان” بالكاميرون

وجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” دعوة رسمية للدولي الجزائري السابق رابح ماجر لحضور فعاليات قرعة كأس افريقيا 2022 بالعاصمة الكاميرونية ياوندي يوم 16 أوت الجاري. وستستضيف الكاميرون فعاليات كأس افريقيا 2021 في الفترة من 9 جانفي إلى 9 فيفري 2022، بعد تأجيلها لمدة عام كامل، جراء انتشار جائحة كورونا، عبر مختلف بلدان “القارة السمراء” والعالم أجمع.

وارتأى الاتحاد الافريقي توجيه الدعوة كما جرت العادة لبعض أساطير الكرة الافريقية لحضور قرعة كأس افريقيا، ومن ضمنهم الدولي الجزائري السابق رابح ماجر، الذي يعد من أساطير كرة القدم في “القارة السمراء”، وأحد السفراء الذين شرفوا الكرة الافريقية والجزائرية في القارة العجوز سنوات الثمانينات.

ومن المقرر أن يشد ماجر الرحال يوم 15 أوت الجاري من مطار الدوحة الدولي، أين يتواجد حاليا بمقر سكناه بقطر، مباشرة نحو العاصمة الكاميرونية، أين سيقيم الليلة هناك قبل حضور مراسم القرعة. وإلى جانب ماجر، يرتقب حضور عملية القرعة نجوم أفريقية بارزة أخرى، أبرزهم صامويل إيتو نجم الكاميرون السابق، وديديي دروغبا نجم كوت ديفوار السابق، رفقة موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي، وبعض الممثلين عن الاتحادات الافريقية لكرة القدم، وأعضاء الهيئة التنفيذية لـ”الكاف”، بالإضافة إلى امكانية حضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبخصوص تفاصيل عملية القرعة، يرتقب أن يعتمد “الكاف” على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لشهر جويلية القادم من أجل تحديد رؤوس المجموعات، فضلا عن تصدر المنتخب الكاميروني المجموعة الأولى بصفته البلد المضيف.

ونظرا لذلك وحسب تصنيف الفيفا الأخير، والذي لن يشهد تغيرات كثيرة على مستوى المراكز الخمس الأولى، فإن المنتخب الوطني سيتفادى مواجهة كل من الكاميرون (صاحب الأرض) وتونس ونيجيريا والسنغال والمغرب، في وقت سيكون مرشحا لمواجهات المنتخبات الأخرى من بينهم مصر وكوت ديفوار وغانا ومالي، وهذا في دور المجموعات.

المقالات دات صلة

الآمال كانت معلقة عليه..مخلوفي ينسحب من أولمبياد طوكيو ويعتذر من الجزائريين

جنى. ل

جنوب أفريقيا الشقيقة تذل منتخب المغرب وتقصيه من الكان

ريان. ب

مستقبل بلايلي يخطف الأضواء من النهائي العربي

ريان. ب

أترك تعليقا