18 مايو 2024 06:24
حصري نيوز
مجتمع محلي

بالصور.. مدرسة الشهيد محفوظ عايدة تحتفي بتلاميذ التحضيري

في حفل بهيج بمناسبة ختام السنة الدراسية 2022/23

أحيت مساء اليوم الخميس، مدرسة الشهيد محفوظ عايدة بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله في العاصمة، حفل نهاية السنة الدراسية 2022/23 للقسم التحضيري، بحضور أولياء التلاميذ وبعض الضيوف من الأسرة التربوية، في أجواء مميزة للغاية.

وشهد الحفل برنامجا تربويا ترفيهيا ثريا، قدمه تلاميذ القسم التحضيري بفوجيه الأول والثاني، حيث افتتح بقراءة سورة الفاتحة تلاها التلميذ “إلياس” وكلمة ترحيبية قدمتها التلميذتين “بلحيمر مارية” و”مفتوح ميرا“، أمام جمع من الحضور في خطوة تهدف لغرس الثقة بالنفس لدى أبنائنا من جيل المستقبل، والتي تعد مهمة جدا في مثل هذا السن.

كما قدم تلاميذ القسم التحضيري أناشيد متنوعة تاريخية وترفيهية على غرار “عليكي مني سلام، والخضروات، وأهلا وسهلا، وهل تعلمون تحيتي”، فضلا عن تقديم عرض مسرحي تحت عنوان ” القلم والممحاة”، بالإضافة إلى لوحات راقصة وعرض أزياء.

ونوهت مديرة مدرسة الشهيد محفوظ عايدة “حياة شرقي” في كلمة ألقتها بالمناسبة، بالدور الكبير الذي يلعبه الأولياء في التكوين السليم لأبنائهم، مطالبة إياهم “بالمتابعة المستمرة والاستماع لهم واحتوائهم، وتربيتهم على أسس سليمة، لتكوين جيل جديد قادر على تجاوز العقبات وتقديم الإضافة المرجوة منه لهذا المجتمع”، وذلك بناء على خبرتها كمربية أجيال طوال مسيرتها المهنية.

وبمبادرة من أولياء التلاميذ تم توزيع هدايا على جميع الأطفال، وقدمت بدورها المؤسسة التربوية شهادات تهنئة للتلاميذ نظير مجهوداتهم طيلة العام الدراسي 2022/23، تشجيعا لهم على تقديم ما هو أفضل في المستقبل، وتحبيبهم أولا في المدرسة والتعليم.

ووسط أجواء ممزوجة بين الفرح والحزن، ودع التلاميذ بعضهم البعض والتقطوا صورا تذكارية، كما تهافتوا على أساتذتهن لتوديعهن على أمل ملاقاتهن العام القادم في السنة أولى ابتدائي، وهذا كله تحت أنغام الأغنية الشهيرة “مدرستي آن الأوان أن نفترقا”.

المقالات دات صلة

حجز 10 آلاف لتر من الزيت النباتي بأولاد موسى في بومرداس

حصري نيوز

الحرائق تأتي على 20 هكتار من الغطاء النباتي ببلدية المزرعة بتبسة 

ريان. ب

هزة أرضية تضرب العاصمة

حصري نيوز

أترك تعليقا