18 مايو 2024 06:24
حصري نيوز
مجتمع

انقاذ شخص وامتصاص مياه الأمطار من السكنات جراء تساقط الأمطار

 

 

قامت مصالح الحماية المدنية بعدة تدخلات تتمثل في امتصاص مياه الامطار داخل المنازل والسكنات وبعض المرافق العمومية والخاصة الى جانب انقاذ اشخاص كانوا محصورين من جراء تساقط أمطار غزيرة على اثر التقلبات الجوية التي شهدتها العديد من ولايات الوطن.

واوضح بيان للحماية المدنية ان تدخلات وحداتها تركزت خاصة على المناطق الشمالية للوطن في كل من ولايات أم البواقي، وهران، الشلف، تيبازة ، سوق أهراس، غليزان، مستغانم، الجزائر، تيارت، عين الدفلى ومعسكر، حيث تم بولاية أم البواقي انقاد شخص كان داخل منزل غمرته مياه الامطار بمشتة عين العورة.

كما تم على مستوى وهران القيام بامتصاص مياه الامطار في كل من بلديات (وهران، بطيوة ،السانيا ) وكذا اخراج سيارة محصورة داخل المياه بالطريق ببلدية بلقايد.

وبولاية الشلف تدخلت ذات المصالح لامتصاص مياه الامطار المتسربة داخل 18 مسكنا وبعض المنشآت على مستوى سيدي عكاشة، زبوجة، تاجنة، أبو الحسن، عين مران، تنس ووادي سلي دون تسجيل خسائر وكذا تدخلت ببلدية توقريت الطريق البلدي رقم 102 مقطوع لانجراف التربة.

كما قامت وحدات الحماية المدنية بعدة تدخلات على مستوى ولاية تيبازة منها القيام بـ 06 عمليات امتصاص داخل منازل ومرافق عمومية في بلدية احمر العين ،قوراية،  مناصر والناظور.

وسجلت تدخلات ببلدية دواودة اثر انزلاق التربة بجانب منزل فوضوي وببلدية حجوط اثر سقوط عمودين كهربائيين بالطريق الوطني رقم 42 الرابط بين حجوط و بورقيقة بدون تسجيل ضحايا.

وتدخلت ذات المصالح على مستوى ولاية غليزان ببلدية وادي الجمعة الطريق الوطني رقم 04 صعب المسلك وببلدية وادي ارهيو الطريق الوطني رقم 90 صعب المسلك ارتفاع منسوب المياه وكذا ببلدية وريزان اثر ارتفاع منسوب المياه فوق الجسر.

وتدخلت ايضا لامتصاص المياه في كل من بلديات وادي رهيو ومازونة كما قامت بعملية انقاذ طفل محصور داخل سيارة على مستوى حي 122 مسكن بلدية مازونة وإنقاذ 03 اشخاص ببلدية الحمادنة كانوا محصورين داخل مسكن دون تسجيل اي خسائر بشرية.

كما قامت مصالح الحماية ببعض عمليات امتصاص المياه بسوق اهراس ومستغانم ببلدية صلامندرة اثر سقوط عمود إنارة وكذا اخراج سيارة ببلدية بوقيرات كانت عالقة في الوحل واخراج اخرى ببلدية بودينار كانت عالقة في الوحل  وتدخل بلدية مستغانم اثر انهيار جدار دون تسجيل ضحايا.

وتدخلت ناصر الحماية بولاية المدية ببلدية المدية اثر انهيار جزئي لجدار عمارة بالمكان المسمى حي احمد فراح وعلى مستوى ولاية الجزائر بعدة تدخلات بكل من بلديتي العاشور اثر انجراف التربة وباش جراح اثر سقوط شجرة على بيناء قصديري بحي لقلاسيار دون تسجيل ضحايا وكدا ببلدية رويبة.

وتدخلت عناصر الحماية على مستوى ولاية تيارت لامتصاص مياه الامطار داخل 03 منازل ببلدية تيارت وسحب ببلدية تخمارت سيارتين عالقتين على حافة الطريق وبولاية مع سكر اثر انجراف التربة والصخور بالطريق الوطني رقم 06 الرابط بين حسين ومعسكر و الطريق الوطني رقم 17 الرابط بين حسين و المحمدية دون تسجيل أي خسائر بشرية.

المقالات دات صلة

نقل 20 شخص بدون مأوى بمقاطعة سيدي أمحمد إلى مراكز الإيواء

جنى. ل

وفاة 3 أطفال اختناقا بالغاز في باتنة

ريان. ب

وفاة 30 شخصا و جرح 1045 آخرين خلال أسبوع

لينا. خ

أترك تعليقا